الأخبار العاجلة

«وطني اليد» يتأهل إلى الدور الثاني.. والأثقال يبدأ منافساته غداً

دورة الألعاب الآسيوية تنطلق في أندونيسيا بمشاركة 40 فعالية
جاكارتا ـ قصي حسن*

اشاد رئيس البعثة العراقية لدورة الالعاب الاسيوية الـ18 في جاكارتا وباليمبانج فلاح حسن بتأهل منتخب كرة اليد الى الدور الثاني بعد فوزه الكبير على منتخب الهند بنتيجة 40 مقابل 29 هدفا في اللقاء الذي جرى امس الأول في قاعة (GOR popki cibubur) ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
واثنى حسن خلال تهنئته للفريق في منازع اللاعبين بعد انتهاء المباراة، على الروحية التي لعب بها المنتخب وتاكيده على تحقيق الفوز منذ بداية اللقاء، اذ كان الاصرار والعزيمة السمة الابرز للوصول الى النقاط المهمة التي نقلت منتخبنا الى الدور الثاني، حاثا الجميع على مواصلة رحلة النجاح وتحقيق النتائج الايجابية التي تؤكد التقدم الكبير في مستوى كرة اليد العراقية.
واضاف رئيس البعثة العراقية لدورة الالعاب الاسيوية الـ18 في جاكارتا وباليمبانج ان الاولمبية ستواصل دعمها للمنتخب وستقدم المزيد في الادوار المقبلة، وسيكون هناك دعم اكبر عند الوصول الى المربع الذهبي، وهذا ليس ببعيد بعد الذي شاهدنها من مستوى مميز واداء يرتقي الى حجم المسؤولية الملقاة على الجميع في المحفل الاسيوي الكبير.
اكد مدرب منتخب العراق بكرة اليد ظافر عبد الصاحب اننا كنا واثقين من تحقيق الفوز على المنتخب الهندي وبلوغ دور الثمانية، لذا منحت الفرصة الى اكبر عدد ممكن من اللاعبين للاشتراك في هذه المباراة والتكيف مع اجواء البطولة.
واوضح عبد الصاحب ان فارق الخبرة وتطبيق الحالات الخاصة باللعب والزيادة العددية والمناورة، فضلا عن توزيع جهد اللاعبين بين شوطي المباراة، كانت عوامل مهمة لانهاء المواجهة لصالحنا بفارق 11 هدفا، مبينا ان مباريات الادوار الاقصائية باتت خير اعداد لمواصلة الطريق نحو المراكز المتقدمة، لاسيما ان المنتخب كان بحاجة الى المباريات التجريبية في معسكر بلا روسيا حتى نتعرف بشكل واضح على قدراتنا لدعمها ومعالجة الاخطاء وعدم تكرارها في المباريات.
واشار الى انه حرص على ان يكون اللاعبين في الجاهزية المطلوبة وعدم الاعتماد على اعمدة المنتخب الرئيسية، والحمد لله توفقنا كثيرا، وستكون مواجهات الدور الثاني اكثر صعوبة وسنهيء اللاعبين نفسيا وبدنيا للخروج بافضل النتائج.
ويتالف وفد منتخب كرة اليد من ظافر عبد الصاحب مدربا وكاظم كامل وكاظم ناصر مدربين مساعدين ومحمد جواد اداريا، فضلا عن 16 لاعبا هم : محمد علي واحمد مكي وبدر الدين حمودي وبلال حسن وجاسم غصاب وحسين علي ورائد عبد زيد وعلي عدنان وكرار كاظم وماجد عبد الرضا ومحمد صاحب ومصطفى محمد ومنتظر قاسم ومهند عادل وميثم عودة وعلي عبد الرضا.
احتل المنتخب العراقي بكرة اليد المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد اربع نقاط من فوزين على الصين تايبيه 30-30 هدف وعلى الهند 40-29 والخسارة امام البحرين 30-24 ، وتصدر البحرين ترتيب المنتخبات بست نقاط من ثلاث انتصارات على العراق وعلى الهند 32-25 وعلى الصين تايبه 37-21 .
وسيلعب العراق في الدور الثاني في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات قطر واليابان والسعودية، وكانت قطر تصدرت المجموعة الاولى باربع نقاط ثم ايران بنقطتين وماليزيا بلا نقاط، اما اليابان فجاءت ثانية في المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط متاخرة عن كوريا الجنوبية بفارق الاهداف، والباكستان بلا نقاط، واحتلت السعودية صدارة المجموعة الثالثة برصيد اربع نقاط ثم هونك كونك بنقطتين واندونيسيا بلا نقاط.
ووصل رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي الى العاصمة الاندونيسية جاكارتا للمشاركة في حفل افتتاح دورة الالعاب الاسيوية الـ18 وحضور اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الاسيوي، وتقديم الدعم المعنوي للاعبي منتخباتنا الوطنية في المنافسات الاسيوية، اذ يشترك العراق بـ12 فعالية هي : القوس والسهم والكانوي والملاكمة ورفع الاثقال والتجذيف والجودو وكرة السلة ( 3×3 ) والعاب القوى والجوجيتسو والكوراش والسامبو وكرة اليد.
ويقام في الساعة الرابعة من عصر اليوم الاحد بتوقيت اندونيسيا (الـ12 ظهرا بتوقيت بغداد) المؤتمر الفني للعبة رفع الاثقال.
وقال مدرب المنتخب العراقي برفع الاثقال عبد الكريم كاظم ان المؤتمر سيحضره مدربي المنتخبات المشاركة، وسيكون الحضور العراقي ممثلا بالمدربين محمد جواد محمد كاظم وعبد الكريم كاظم وعباس احمد، وسيتم خلاله تثبيت اسماء الرباعين واوزانهم، مبينا ان المنافسات ستنطلق يوم غد الاثنين، فيما سيستهل الرباع محمد رضا علي في وزن 69 كغم مشوار المنافسات يوم 22 آب الجاري.
ذكر رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم سعد المشهداني ان الاجراءات الامنية بسبب حفل الافتتاح منعتنا من اجراء وحدة تدريبية متكاملة أمس في ملعب القوس والسهم المجاور للملعب الرئيسي الذي خصص لحفل الافتتاح .
واضاف المشهداني ان المنتخب اجرى وحدة تدريبية قصيرة في اجواء من الرطوبة العالية استعدادا للدخول في منافسات جمع النقاط يوم 22 اب الجاري، على ان تنطلق مباريات الزوجي يوم 24 اب الجاري.
ويمثل العراق في لعبة القوس والسهم اللاعب اسحاق ابراهيم واللاعبة فاطمة سعد تحت قيادة المدربة حنان جاسم.
قال طبيب البعثة العراقية لدورة الالعاب الاسيوية احمد خير الله ان لجنة المنشطات سحبت عينة أدرار من لاعب منتخب كرة اليد ماجد عبد الرضا، مبينا ان اللجنة دونت المعلومات الكاملة عن اللاعب وسيتم حفظ العينة بقناني خاصة ثم ترسل الى مختبر الفحص في كندا لمعرفة النتيجة التي قد تستغرق نحو عشرة او اكثر حسب عدد العينات المسحوبة واوقات سحبها.
واضاف خير الله ان المنظمة الدولية لفحص المنشطات (W.A.D.A) تختار فاحصي منشطات من عدة دول لمعاينة اللاعبين اثناء المباريات ومن ثم اخذ عينات عشوائية بعد انتهاء المباريات او في الذهاب الى القرية الرياضية الاسيوية والاستفسار عن اللاعبين الذين سيخضعون لفحص المنشطات.
وتابع انه بناءا على توصيتي، فان الجهاز الفني لمنتخب العراق بكرة اليد لم يشرك اللاعب رائد عبد زيد في مباراة العراق والهند بسبب الاصابة التي قد تتفاقم لاسمح الله، فيما بين ان جميع اللاعبين بحالة جيدة وجاهزين للمباريات المقبلة.
* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة