الأخبار العاجلة

غدا.. بعثة الوطني تغادر إلى رام الله لملاقاة فلسطين تجريبياً.. السبت

«الأولمبي» يخسر وديته الثانية أمام إيران
بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلن المدير الاداري للمنتخب الوطني, باسل كوركيس, عن موعد توجه كتيبة اسود الرافدين الى العاصمة الاردنية عمان في طريقهم الى مدينة رام الله لمواجهة المنتخب الفلسطيني في الاطار الدولي الودي.
وقال كوركيس في تصريحات صحيفة نقلها المكتب الإعلامي لاتحاد الكرة، من المؤمل ان يتوجه وفد منتخبنا الوطني صباح يوم الاربعاء المقبل الى العاصمة الاردنية عمان في رحلة الوصول الى مدينة رام الله من اجل خوض مباراة في الاطار الدولي الودي امام الاشقاء الفلسطينيين يوم الرابع من الشهر المقبل.
واضاف: سيكون بانتظار بعثة المنتخب الوطني وفد من الاتحاد الفلسطيني الذي سيأخذ على عاتقه تسهيل الاجراءات الادارية الخاصة بالحصول على الموافقات الرسمية للدخول الى الاراضي الفلسطينية في اليوم ذاته، على ان نخوض يوم الخميس اولى وحداتنا التدريبية على ملعب من النجيل الصناعي من اجل اعتياد ارضية الملعب التي ستضيف المباراة.
وبين: ستشهد القائمة تواجد محترف واحد هو لاعب فريق هوبرو الدنماركي فرانس بطرس فيما تعذرت مشاركة المحترفين الاخرين بسبب ارتباطهم بتحضيرات فرقهم استعدادا لانطلاق الموسم الجديد.واختتم حديثه قائلاً: المدير الفني للمنتخب الوطني باسم قاسم اختار قائمة مؤلفة من «17» لاعبا.
وفي الجانب الاخر، انضم الثنائي الدولي تامر صيام وأحمد ماهر، لاعبا حسنية أكادير المغربي، إلى صفوف المنتخب الفلسطيني الذي يستعد لمواجهة العراق يوم 4 آب المقبل على استاد الشهيد فيصل الحسيني.
وجاء قرار استدعاء صيام وماهر بناءً على طلب الجهاز الفني للمنتخب الفلسطيني، لخوض المباراة الودية الدولية أمام العراق. وبدأ المنتخب الفلسطيني الاستعداد لمواجهة العراق عن طريق إقامة التدريبات خلال التجمعات المحلية على استاد الشهيد فيصل الحسيني.
إلى ذلك، خسر المنتخب الأولمبي أمام نظيره الإيراني بهدف دون رد، في المباراة الودية التي أقيمت، مساء أول أمس، على ملعب فرانسو حريري.وتأتي المباراة ضمن استعدادات منتخب العراق للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي ستنطلق الشهر المقبل في إندونيسيا.ولم يقدم المنتخب الأولمبي الأداء المنتظر، وظهر عاجزًا عن مجاراة إيران خلال المباراة.. وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 76 عن طريق رضا جابري، ولكن لم يتحسن أداء العراق عقب إحراز الهدف.
وكان المنتخب الأولمبي حقق فوزا معنويا على نظيره الإيراني (2-1)، في أولى مبارياته التجريبية، على استاد فرانسو حريري في أربيل، استعدادا لدورة الألعاب الآسيوية، الشهر المقبل.وشهد الشوط الأول، أفضلية نسبية للمنتخب الإيراني الذي أنهى الشوط متقدما بهدف من دون رد.وفي الشوط الثاني، ضغط الأولمبي العراقي بقوة، وجاء هدف التعديل عبر اللاعب جاسم محمد في الدقيقة 49 من المباراة.
وردت العارضة تسديدة هائلة للاعب مهند علي، قبل أن يحرز أحمد جلال هدف الفوز، في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة