الأخبار العاجلة

«شباب ألعاب القوى» يبدأ غداً مشاركته في بطولة العالم

المؤتمر الفني يعقد اليوم
هلسنكي ـ ميثم الحسني

وصل منتخب شباب العراق بالعاب القوى الى مدينة تامبيري في فنلندا للمشاركة في بطولة العام بنسختها العشرين ، والمقرر انطلاقها يوم غد الثلاثاء في استاد تامبيري ، بمشاركة واسعة من المنتخبات العالمية التي حققت الارقام المؤهلة للدخول بهذه البطولة.
مر الوفد العراقي برحلة مرهقة جدا ، حبث انطلق من مطار بغداد الى مطار انقرة ، واستقر هناك يومين ، لاكمال تأشيرات الدخول والحصول على (فيزا) البلد المضيف ، وابدت السفارة الفنلندية في انقرة تعاون كبير ، لاكمال التاشيرات خلال يوم واحد ومنحها للوفد مساءا ، بعد ان قدم الاتحاد الاوراق الخاصة للتاشيرات يوم 20 من الشهر المقبل، وبالتالي تم اكمال كل المتعلقات ومغادرة السفارة مساءا. واتجه الوفد صباح اليوم الثاني الى مدينة اسطنبول من اجل المغادرة الى فنلندا وبقى الوفد ليلة في اسطنبول قبل ان يشد الرحال الى مطار هلسنكي ، ومن ثم انتقل الى مدينة تامبيري برا في الباص المخصص من اللجنة المنظمة ، حيث استغرق الوقت ساعتين بين العاصمة والمدينة المنظمة.
في كل محطة من الرحلة اجتهد رئيس الوفد العراقي الدكتور زيدون جواد من اجل تأمين الوحدات التدريبية للاعبين والحفاظ على جاهزيتهم البدنية ، سيما وان الفريق كان معسكر قبل الانطلاق في مدينة السليمانية ومن اجل الحفاظ على الجاهزية ، تم تأمين وحدتين تدريبيتين في انقرة ، الاولى كانت ترويحية تحت اشراف المدرب رعد عبد الله ، والثانية اكمل من خلالها اللاعبين الامور التكتيكية حسب منهاج الاعداد الذي يضعه مدرب كل لاعب ، حيث يتواصل اللاعبين مع مدربيهم بشكل يومي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما خاض اللاعبين ايضا وحدة تدريبية ثالثة في مدينة اسطنبول.
ووصل المنتخب العراقي والمنتخب الجزائري بذات التوقيت وعلى متن الطائرة التي توجهت من مطار اوتوتورك الى مطار هلسنكي ، وسبق المنتخب العراقي في الوصول المنتخبين الامريكي والياباني ، فيما توافدت المنتخبات العالمية بشكل تتابعي ، واتجه منتخبنا الى فندق ديسكاس ، والذي يطل على بحيرة تامبيري ، وباشر اللاعبين اولى وحداتهم التدريبية امس في الملعب الرئيسي الذي سيحتضن البطولة.
عند الوصول الى مطار هلسنكي استقبل المدرب المغترب في فنلندا قصي قاسم الوفد في مطار هلسنكي ، ورحب بوصول الفريق وتبادل الحديث مع افراد الوفد ، حيث اغترب قصي قاسم وغادر العراق منذ ثلاثة اعوام ، واستذكر مع الجميع بعض محطات العمل في بغداد وعند مغادرة الوفد ودع المدرب قصي في ارض المطار، اما في تامبير فكان المدرب براء خالد بالانتظار ، وبراء احد المدربين العاملين في فلندا ، وهو معتمد من اللجنة المنظمة لمرافقة الوفود وبالتالي سيكون متواصل بشكل يومي مع الوفد العراقي ، وبعد الرحلة الشاقة وللتخلص من ازمة اختلاف الطعام على الرياضيين ، استدل الوفد بمساعدة المدرب براء خالد على مطعم عراقي في المدينة ليكون حلا مثاليا للتخلص من ازمة اختلاف الطعام بين العراق وفنلندا.
ومن المؤمل ان يصل يوم غدٍ رئيس الاتحاد العراقي الدكتور طالب فيصل الى مدينة تامبيري ، حيث ستكون هناك اجتماعات مستمرة لكونغرس الاتحاد الدولي ، ويحظى رئيس الاتحاد العراقي ونائب رئيس الاتحاد الاسيوي طالب فيصل بمكانة محترمة في الاتحاد الدولي ، وتم اعتماده منذ الدورة الانتخابية الحالية في لجنة التطوير، بالتالي هناك عدد من النقاط التي سيتكفل الدكتور طالب فيصل في طرحها في اجتماع كونغرس، حيث تم اعتماد الكثير من المقترحات السابقة التي طرحها طالب فيصل بأوقات سابقة .
من المؤمل ان يعقد اليوم المؤتمر الفني الخاص في بطولة العالم للشباب في فنلندا بنسختها العشرين وسيكون الاجتماع في الملعب الرئيسي.
المدينة التي تحتضن البطولة تمابيري هي مدينة فنلندية وتعد عاصمة إقليم بيركانما جنوبي البلاد، وأطلق على تامبيري اسم «مانشستر فنلندا» لماضيها الصناعي باعتبارها المركز السابق للصناعة الفنلندية.
يبلغ سكان المدينة وضواحيها يتجاوز العدد 340.000 نسمة وتامبيري هي ثالثة مدن البلاد سكاناً بعد بلديتي هلسنكي وإسبو، وأكثر المدن الداخلية اكتظاظاً بالسكان في بلدان الشمال.. وتقع تامبيري بإقليم بيركانما جنوبي البلاد بين بحيرتي ناسيارفي وبوهايارفي.

* المنسق الإعلامي لاتحاد ألعاب القوى

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة