الأخبار العاجلة

دعوى قطرية ضد الإمارات أمام محكمة العدل الدولية

الصباح الجديد ـ وكالات:
أودعت الدوحة دعوى قضائية لدى محكمة العدل الدولية ضد الإمارات متهمة إياها بممارسة «انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان» بحق القطريين، على وفق ما أفادت به الخارجية القطرية امس الاول الاثنين، مبينا ان فحوى الشكوى طرد أبوظبي المواطنين القطريين من أراضيها في ضوء الأزمة الخليجية التي اندلعت في حزيران 2017.
تقدمت قطر بدعوى قضائية ضد الإمارات العربية أمام محكمة العدل الدولية بسبب «انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان «بحق القطريين، بحسبما أعلنت الخارجية القطرية اليوم الاثنين.
ونشرت المتحدثة باسم الوزارة لؤلؤة راشد الخاطر في حسابها على تويتر «توجهت دولة قطر بدعوى قضائية على دولة الإمارات العربية المتحدة أمام محكمة العدل الدولية بشأن انتهاكات الأخيرة».
توجهت دولة قطر بدعوى قضائية على دولة الإمارات العربية المتحدة أمام محكمة العدل الدولية بشأن انتهاكات الأخيرة وإجراءاتها غير القانونية فيما يتعلق بحصار دولة قطر. كما أوضحت وزارة الخارجية في بيان أن الدعوى تتهم الإمارات بـ»انتهاك التزاماتها» بموجب «الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري» والتي تمنع التمييز على أساس الجنسية.
وأكدت وزارة الخارجية القطرية أن الإمارات اتخذت سلسلة من الإجراءات «التي تميز ضد القطريين»، شملت «طرد جميع المواطنين القطريين بشكل جماعي من الإمارات، وحظرت على القطريين الدخول إليها أو المرور عبرها، وأمرت مواطنيها بمغادرة دولة قطر».
كما فرضت الدول الأربع عقوبات على قطر بينها منع طائراتها من عبور أجوائها، فيما أمرت السعودية والإمارات والبحرين القطريين بمغادرة أراضيها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة