الأحد.. فتح أبواب المراكز التسويقية في نينوى لتسلّم الحنطة المحلية

بغداد – الصباح الجديد:

حددت اللجنة العليا للتسويق في الشركة العامة لتجارة الحبوب احدى تشكيلات وزارة التجارة يوم الاحد المقبل موعدا لفتح ابواب المراكز التسويقية في نينوى لتسلم كميات الحنطة المحلية من الفلاحين والمسوقين.
واوضح مدير عام الشركة نعيم محسن المكصوصي انه ناقش جملة من القضايا في مقدمتها موعد بدء التسويق في نينوى وفي كلار بمحافظة السليمانية ، مؤكدا تحديد اربعة مراكز تسويقية في محافظة نينوى والتي ستفتح ابوابها يوم الاحد المقبل الموافق الثالث من حزيران حيث شملت ( سايلو الموصل )و ( سايلو بازوايا ) و ( ساحة مشيرفة) و ( سايلو مخمور ) وهي موزعة في عموم المحافظة .
وبين المدير العام ان اللجنة العليا للتسويق ناقشت مدى جاهزية سايلو الوائلية والذي سيكون جاهزا بعد مدة وسيكون متاحا كبديل عند تصاعد وتيرة التسويق ، وكذلك تحديد موعد افتتاح مركز تسويق كلار بمحافظة السليمانية والذي سيتخذ مركزا تسويق لتسلم الحنطة المحلية من فلاحي السليمانية ( كلار وخانقين ) وحسب الخطة الزراعية بدءا من الاول من الشهر المقبل اضافة الى الكميات التي استلمت حاليا .
واوضح المدير العام ان كميات الحنطة المتسلمة في مخازن الشركة تجاوزت المليون و130 الف طن توزعت بكمية ( ١٠٥٣٩٩٥) طنا حنطة درجه و ( ٧١٥٧٣) طنا حنطة درجة ثانية و ( ٥١٨٨) طنا حنطة درجة ثالثة اما بما يخص المحافظات المسوقة تاتي واسط اولا من حيث الكميات المسوقة بكمية بلغت اكثر من ( ٣٧٩) الف طن وبابل التي سوقت اكثر من ( ١٣٢) الف طن والنجف التي سوقت اكثر من ( ١٠٧) الاف طن والديوانية اكثر من ( ١٠٥) الاف طن و ذي قار سوقت اكثر من (٧٤) الف طن و ديالى سوقت اكثر من (٧٤) الف طن و ميسان سوقت اكثر من (٦٥) الف طن فيما سوقت محافظة صلاح الدين اكثر من ( ٤٩) الف طن والانبار سوقت اكثر من (٢٥) الف طن .
واضاف المدير العام اما بخصوص بقية المواقع فقد سوقت المراكز التسويقية في بغداد اكثرمن ( ٣٣) الف طن والسماوة سوقت اكثر من ( ٢٦) الف طن و كربلاء سوقت اكثر من (٢٦) الف طن والبصرة سوقت اكثر من ( ١٥) الف طن واخيرا كركوك التي سوقت اكثر من ( ١٤) الف طن .
من جانب اخر كشف المدير العام استمرار مواقع الشركة تسلم الحنطة المحلية المناقله من محافظة واسط لفك الاختناقات وتوفير طاقات خزنية لتسلم الكميات المسوقة بموجب الخطط الزراعية ، كما تواصل مواقع الشركة كافة تجهيز حصص جديدة من مادة الرز ضمن مفردات البطاقة التموينية .
واكد المدير العام ان المراكز التسويقية شهدت خلال الايام الماضية جولات رقابية ميدانية من مركز الوزارة ورقابة الشركة واطلعت ميدانيا على حملة التسويق وقامت بسحب نماذج عشوائية لغرض اعادة تحليلها وفحصها والتي اظهرت انها مطابقة للفحص الاولي ، يذكر ان كميات الحنطة المسوقة في محافظة بغداد بلغت (١١٣٠٧٥٦) طنا .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة