الأخبار العاجلة

هجوم على نازحين في شرق أوكرانيا

كييف ـ رويترز: اتهمت أوكرانيا الانفصاليين الموالين لروسيا أمس الاثنين باستهداف قافلة حافلات تنقل نازحين بصاروخ قرب مدينة لوجانسك في شرق البلاد مما أسفر عن سقوط ضحايا حوصروا في الحافلات المحترقة لكن المتمردين نفوا مسؤوليتهم عن الحادث.

وواصلت القوات الحكومية الضغط على الانفصاليين بمعارك طوال الليل وحتى يوم الاثنين وحاصرت أو استعادت مواقع يسيطر عليها المتمردون بعد اخفاق محادثات دولية في التوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار.

وقال متحدث عسكري أوكراني إن صاروخا أطلقه المتمردون على حافلات الركاب أسفر عن سقوط عدد غير معروف من الضحايا.

وقال المتحدث أناتولي بروشين لقناة اخبارية اوكرانية “ضربة مدفعية قوية أصابت قافلة للنازحين قرب منطقة خرياشتشوفاتي ونوفوسفيتليفكا. كانت شدة الهجوم على القافلة قوية جدا مما أدى إلى احتراق أشخاص وهم على قيد الحياة داخل المركبات ولم يتمكنوا من الخروج, وقتل تسعة من القوات الأوكرانية خلال القتال مساء الاحد.

ونفى قيادي بارز للانفصاليين في أوكرانيا يوم الاثنين أن تكون لدى قواته القدرة على شن مثل هذا الهجوم على قافلة النازحين واتهم الحكومة باستهداف المنطقة بانتظام بأسلحة من بينها صواريخ جراد روسية الصنع.

وقال أندري بورجين نائب رئيس وزراء جمهورية دونيتسك الشعبية التي أعلنها الانفصاليون “الأوكرانيون أنفسهم يقصفون الطريق باستمرار بالطائرات وصواريخ جراد. يبدو أنهم قتلوا مزيدا من المدنيين مثلما يفعلون على مدى أشهر الآن. لا نملك القدرة على ارسال صواريخ جراد إلى هذه المنطقة.”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة