الأخبار العاجلة

العراق يتصدر العرب باستيراد مواد التجميل والعطور من البرازيل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكدت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، أول أمس، أن العراق تصدر قائمة الدول العربية التي تستورد منتجات العناية الشخصية والتجميل والعطور من البرازيل خلال العام الماضي.
وذكر بيان للغرفة تابعته السومرية نيوز، ان «الأمين العام والرئيس التنفيذي للغرفة ميشيل حلبي قال إن العراق تصدرت قائمة الدول العربية التي تستورد منتجات العناية الشخصية والتجميل والعطور من البرازيل خلال العام الماضي، في حين جاءت الإمارات العربية والسعودية بالمركز الثاني والثالث في القائمة».
واضاف حلبي ان «مبيعات تلك المنتجات للدول العربية بلغت 17.21 مليون دولار خلال عام 2017، بزيادة بنحو 12.5% عن معدلات العام السابق له»، مبينا أن «معرض عالم الجمال في الشرق الأوسط 2018، والذي سيعقد بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 8 إلى 10 ايار الجاري، سيشهد مشاركة 48 شركة برازيلية».
وتابع حلبي ان «الشركات البرازيلية تشارك سنوياً في هذا المعرض التجاري الرائد، نظراً للإقبال الواسع على المنتجات البرازيلية المبتكرة من قبل المشترين من العالم العربي، الأمر الذي يدفعنا إلى أن نمضي قدماً لتعزيز هذه الصناعة».
يذكر ان العراق يستورد معظم السلع والخدمات من الخارج بعد توقف شبه تام للمعامل والمصانع الحكومية، فضلا عن تدهور الحرف الصناعية للقطاع الخاص فيه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة