الأخبار العاجلة

ساعة أبل الذكية تساعد بحل لغز جريمة قتل

الصباح الجديد – وكالات:
كشف تقرير جديد أن ساعة أبل الذكية Apple Watch ساعدت الشرطة المحلية في أستراليا على حل لغز قضية قتل وذلك بعد الاستعانة بالبيانات المخزنة عليها.
ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندي، تعود أحداث القضية، إلى مقتل Myrna Nilsson البالغة من العمر 57 عاما، داخل منزلها في أديلايد خلال عام 2016، حيث قالت ” Caroline Nilsson” زوجة ابن الضحية، أن مجموعة من الرجال اقتحموا منزلهم بعد حادثة على الطريق، إلا أن البيانات التي تم استخراجها من ساعة أبل الذكية التي كانت ترتديها الضحية، كشفت أنها لم تكن الحقيقة الكاملة. إذ كشف تحليل بيانات الساعة الذكية والتي قام بها خبير من الطب الشرعي، أن الإطار الزمني الذى تعرضت فيه الضحية للهجوم والذى توفيت خلاله، بلغ سبع دقائق، وهو ما يشير إلى أنه هجوما كان مخططا له، وليس مشادة مع مجموعة من الرجال الذين يتجادلون بسبب حادثة على الطريق كما قالت ابنة الضحية.
وكشفت جهات التحقيق أن البيانات التي تم جمعها من ساعة أبل لم تتماش مع التصريحات التي أدلت بها Caroline، اذ قال المدعى العام “إن النيابة تجمع هذه الأوقات والمعلومات المتعلقة بمستويات الطاقة والحركة ومعدل ضربات القلب، لتصل إلى استنتاج مفاده أن المتوفي قد تعرض للهجوم في نحو الساعة 6.38 مساءً، وتوفي بالتأكيد بحلول الساعة 6.45 مساءً”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة