الأخبار العاجلة

عبطان يوعز بتهيئة ملعب كربلاء.. والوطني يتجمع 18 الجاري

الزوراء يكثّف تحضيراته لملاقاة المنامة اليوم آسيوياً
بغداد ـ الصباح الجديد:

جرى ظهر أمس المؤتمر التنسيقي لمباراة المنامة والزوراء ضمن الجولة الرابعة لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وتم الاتفاق على كافة التفاصيل الادارية وموعد وصول الفريقين للملعب وكذلك قمصان الفريقين حيث سيرتدي الزوراء اللون الابيض الكامل على ان يرتدي الحارس الاسود الكامل بينما سيرتدي الفريق البحريني اللون الازرق الكامل وسيكون رداء الحارس الماروني الكامل واجرى الفريق مساء أمس وحدته التدريبية على استاد خليفة الذي سيستضيف المباراة مساء اليوم.
ويواصل فريق الزوراء ، تحضيراته في البحرين، بعد وصوله ظهر أول أمس السبت إلى المملكة، تحضيرا لمواجهة المنامة، مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي.
وقال عضو الهيئة الإدارية لنادي الزوراء، عبد الرحمن رشيد، في تصريحات صحفية: «لقاء الذهاب بين الفريقين تأجل بقرار من الاتحاد الآسيوي إلى ما بعد انتهاء اجتماع كونجرس الاتحاد الدولي للعبة، واتخاذ القرار النهائي بملف العراق، ورفع الحظر عن ملاعبه».
وأضاف: «الزوراء مكتمل الصفوف، ووصلنا البحرين، ونحن في صدارة الدوري الممتاز، وهناك استقرار فني ونفسي، ونأمل أن نحقق الفوز، واعتلاء قمة المجموعة الثانية من البطولة الآسيوية».
وشدد رشيد: «المنامة ليس فريقا سهلا، كما سيلعب على أرضه وبين جماهيره، إلا أننا عازمون على تحقيق الفوز، بعد تعادلين أمام العهد اللبناني والجيش السوري، وبالتالي نحن مطالبون بالنقاط الثلاث، والمنافسة على صدارة المجموعة».
يشار إلى أن الزوراء يحتل المركز الثالث برصيد نقطتين، في حين يتذيل المنامة ترتيب المجموعة بنقطة واحدة من مباراتين لكل منهما.
إلى ذلك، ثمن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان مبادرة الاشقاء في قطر وسوريا في المشاركة ببطولة الصداقة الدولية التي ستقام خلال شهر اذار الجاري، ومساهمتهما في رفع الحظر المفروض على الكرة العراقية.
وبين عبطان ان البطولة ستؤكد قدرة العراق على تنتظيم البطولات الدولية بالتعاون مع الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم التي ستكون مدخلا لتضييف البطولات الرسمية مستقبلا بعد رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.
واوعز السيد الوزير الى الدوائر المعنية في الوزارة بالتهيء لاكمال التحضيرات في ملعب كربلاء الدولي حتى نرسم صورة حقيقية عن مدى قدرة العراق على اقامة البطولات من خلال استثمار البنى التحتية التي انجزتها الوزارة خلال السنوات الثلاث الماضية والتي شهدت بناء صروحا رياضية تعد الافضل بين الدول المجاورة.
من جانب اخر، كشف المدرب المساعد للمنتخب الوطني، شاكر محمود، عن موعد تجمع الفريق، تحضيرا لبطولة الصداقة.. وقال محمود، في تصريحات صحفية «سيكون التجمع يوم الثامن عشر من الشهر الجاري، أي بعد توقف الدوري بعد انتهاء المرحلة الأولى في المحافظة التي ستحضتن البطولة».
وأضاف «أما عن دعوة اللاعبين فسيقع الاختيار على الأكثر جاهزية لبطولة الصداقة بما أن المنتخبين القطري والسوري على أتم الاستعداد والجاهزية، لذلك نحن مطالبون بحضور مميز، وسنلاقي منتخبين قويين».
وتابع «سنعلن عن قائمة المنتخب منتصف هذا الأسبوع من خلال مؤتمر صحفي من قبل المكتب الإعلامي للاتحاد العراقي، وهذا السياق سنعمل عليه بشكل مستمر، ونكون مع جميع إخواننا الإعلاميين على مسافة واحدة بكل ما يخص المنتخب الوطني، ولن يتم الإعلان عن القائمة وطرح أي اسم إلا من قبل الجهاز الفني، وليس مثلما تم الترويج له في بعض القنوات أو مواقع التواصل الاجتماعي».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة