الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في شاطئ التاجي شمالي بغداد * مقتل ستة إرهابيين بعملية نوعية جنوبي كركوك
تفكيك قذيفة هاون بمنطقة المويلحة شمالي بابل * إحباط محاولة لاستهداف سيطرة غربي الرمادي

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية أمس السبت، إصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة موضوعة قرب محال تجارية في منطقة شاطئ التاجي انفجرت، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين” ، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل الجرحى إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس السبت عن اعتقال اثنين من المطلوبين بتهمة حيازة وتجارة المخدرات .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مفارز من مكافحة المخدرات اعتقلت مطلوبين اثنين بتهمة حيازة وتجارة المخدرات في قضاءالخالص، (15 كم شمال بعقوبة)”.
وكانت الاجهزة الامنية في ديالى اعتقلت العديد من مروجي المخدرات خلال الاشهر الماضية بعمليات جرت في مناطق متفرقة من المحافظة.

كركوك – عملية نوعية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت، بأن قوة من الحشد قتلت ستة عناصر من “داعش” بعملية نوعية بعد تطويقهم جنوب كركوك.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوة من الحشد الشعبي تمكنت اليوم من تطويق ستة عناصر من تنظيم داعش بعد رصد تحركاتهم في قرية التويريه التابعه لناحية العباسي (٥٥ كم جنوب كركوك)” ، مضيفا ان “القوة تمكنت من قتلهم جميعا في عملية نوعية”.

بابل – تفكيك قذيفة
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة بابل امس السبت ان مفرزة امنية تمكنت من تفكيك قذيفة هاون شمالي المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان” شرطة بابل تمكنت من تفكيك قذيفة هاون موضوعة داخل كيس بلاستك في منطقة المويلحة شمالي بابل “.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر أمني بقضاء طوز خورماتو التابعة الى محافظة صلاح الدين امس السبت بأن راع قتل واصيب ثلاثة من عناصر البيشمركة بهجوم مسلح وانفجار عبوة ناسفة شرق القضاء.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مجموعة مسلحة هاجمت راع في قرية قوشلان التابعة لناحية داوده شرق الطوز، ما تسبب عنه مقتل الراعي وسرقة اغنامه” ، مضيفا ان “قوة من البيشمركة سارعت لتقديم العون فأنفجرت عبوة ناسفة على الدورية واسفر عنها جرح ثلاثة عناصر”.

الانبار – استهداف سيطرة
فاد مصدر امني في محافظة الانبار امس السبت بان قوة من شرطة المحافظة أحبطت محاولة لاستهداف سيطرة امني غربي الرمادي.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “سيارة ملغمة يقودها انتحاريا حاولت استهداف سيطرة السونار في منطقة الـ18 كيلو غربي الرمادي”، مبينا ان “قوة من شرطة الانبار تمكنت من احباط استهداف السيطرة” ، مضيفا انه “تم تفجير السيارة الملغمة وقتل الانتحاري الذي كان بداخلها دون وقوع اية اصابات تذكر”.

الديوانية – عمليات دهم
افاد مصدر امني في مديرية شرطة الديوانية امس السبت بان مفارز امنية القت بعمليات دهم وتفتيش القبض على 12 مطلوبا بمواد قانونية مختلفة في المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن ” دوريات ومفارز مراكز الحسين ع والحمزة وعفك والزوراء والشافعية والدغارة وقسم الاسرة والاسكان القت القبض على 11 متهما مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة وذلك خلال حملة واسعة قامت بها لملاحقة المطلوبين الى القضاء شملت عدة مناطق في المحافظة” ، لافتا الى الى ان “الحملة تضمنت نصب السيطرات المتحركة والثابتة وتفتيش العجلات والاشخاص, كما تمكنت مفارز الاستخبارات الاتحادية من القاء القبض على متهم بالسرقة في ناحية السنية مطلوب للقضاء على وفق المادة 446”.

نينوى – عملية استباقية
اعلنت وزارة الداخلية امس السبت عن اعتقال 17 عنصرا من “داعش” في عملية استباقية بمنطقة بادوش، مبينة ان من بينهم قياديين معروفين.
قال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن ان “قوات فوج الرد السريع (سوات) التابع لقيادة شرطة نينوى القت القبض على ١٧ مجرماً من عصابات داعش الإرهابية خلال عملية أمنية استباقية تم تنفيذها في منطقة بادوش غرب مدينة الموصل” ، مضيفا ان “من بين المعتقلين قياديين معروفين ومطلوبين للقضاء على وفق المادة ٤ / ١ إرهاب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة