مقتل 91 عراقياً وإصابة 208 آخرين خلال شباط

بغداد – الصباح الجديد :
أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) امس الجمعة، مقتل 91 مدنياً عراقياً وجرح 208 اخرين في اعمال الارهاب والعنف والصراع المسلح في العراق خلال شهر شباط الماضي.
وبحسب بيان يونامي تلقت ” الصباح الجديد ” نسخة منه فان “هذه الارقام تشمل المدنيين العاديين وغيرهم من الاشخاص الذين يمكن اعتبارهم مدنيين وقت الوفاة او الاصابة من الشرطة في وظيفة غير قتالية, والدفاع المدني, وتفاصيل الامن الشخصي, وشرطة حماية المرافق, وموظفي ادارة الحرائق”.
وأشار الى ان “من بين الارقام الاجمالية في شباط، كان عدد المدنيين الذين قتلوا (ولا يشمل الشرطة) 86 شخصاً, في حين كان عدد المصابين (ولا يشمل الشرطة) 202 شخص”.
وأضاف ان “بغداد كانت أسوأ محافظة متضررة, حيث بلغ عدد الاصابات فيها بين المدنيين 195 ضحية (قتل 49 شخصاً, و146 جريحا)، وتبعتها محافظة الانبار, حيث قتل 14 شخصاً و37 جريحاً, وقد قتل في ديالى 12 شخصاً واصيب 11 بجروح”.
ولفت البيان الى انه “تم إعاقة بعثة الامم المتحدة لتقديم المساعدة الى العراق في التحقق بفعالية من الاصابات في بعض المناطق؛ وفي بعض الحالات, لا يمكن للبعثة الا ان تحقق جزئياً ولهذه الاسباب, لا بد من اعتبار الارقام المبلغ عنها هي الحد الادنى المطلق”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة