الأخبار العاجلة

كأس الاتحاد الآسيوي: فوز ثمين للجوية.. وتعادل سلبي للزوراء

حقوق بث لقاء الوطني أمام السعودية مجاناً لجميع القنوات
بغداد ـ الصباح الجديد:

حقق فريق القوة الجوية مساء أمس فوزا ًثمينا على فريق السويق العماني في المباراة التي اقيمت في العاصمة مسقط لحساب الجولة الثانية للمجموعة الاولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي منطقة غربي آسيا، الهدف جاء في الدقت بدل الضائع عن طريق اللاعب كرار علي بري.
وكان حامل اللقب في النسختين السابقتين للبطولة، فريق القوة الجوية تعادل في اللقاء الأول امام فريق الجزيرة الأردني بهدفين لمثلهما، ولحسابي المجموعة ذاتها فاز الجزيرة الاردني على المالكية البحرين بهدف من دون مقابل، وبالتالي فان الجزيرة تصدر ترتيب المجموعة وله 4 نقاط متفوقا على الجوية بفارق الاهداف، في حين للمالكية البحريني 3 نقاط والسويق العماني اخيرا من دون نقاط.
فيما تعادل الزوراء امام الجيش السوري من دون أهداف في الجولة ذاتها لحساب المجموعة الثانية في اللقاء الذي اقيم في العاصمة القطرية الدوحة.. وسبق للزوراء ان تعادل مع العهد اللبناني في المباراة الاولى بهدف لمثله.
ومن المقرر ان يلعب الجوية مباراته المقبلة امام فريق المالكية البحريني يوم 5 آذار المقبل لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية، فيما يلتقي في الجولة ذاتها باليوم التالي فريق الزوراء مع المنامة البحريني ضمن المجموعة الثانية.
إلى ذلك، اعلن الاتحاد المركزي لكرة القدم ان حقوق بث مباراة المنتخب العراقي والسعودي التي ستجري يوم الاربعاء المقبل على ملعب البصرة الدولي سيكون مجانا لكل القنوات المحلية و العربية والاجنبية ، داعيا في بيان أمس، التواصل مع شركة عشتار للترتيب والتنسيق الفني فيما يخص الموضوع اعلاه.
اكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم, عبد الخالق مسعود, ان الاتحاد سبق وان اكد في اكثر من مناسبة ان تذكرة دخول مباراة العراق والسعودية يوم غدٍ الاربعاء لن تتجاوز الـ5 الاف دينار عراقي حسب العقد المبرم مع المتعهد.. وقال مسعود: على جماهيرنا الراغبة في حضور المباراة والتي من المتوقع ان تملئ استاد البصرة الدولي, ان تبلغ الجهات المختصة في حال تشخيص اي حالة استغلال للجماهير من خلال رفع سعر التذكرة.
واضاف: تم الاتفاق مع مديري الشرطة في مختلف المحافظات وعبر منافذ بيع التذاكر باتخاذ قرارات صارمة بحق كل من تسول له نفسه ان يستغل الجماهير العراقية العاشقة لمساندة منتخب بلادها في الكرنفال الذي ستشهده البصرة.. واختتم حديثه قائلا: على الجميع ان يتكاتف من اجل اظهار المباراة بالشكل الذي يليق بالتاريخ الناصع للكرة العراقية وبما يتلاءم والرسالة الى الاتحاد الدولي لتعزيز الجهود الرامية لرفع الحظر عن ملاعبنا.
من جانب اخر، اعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة عن تغير موعد مباراتي النفط و نفط الوسط ضمن الجولة الـ17 من دوري الكرة الممتاز الى يوم الثالث من شهر اذار المقبل الموافق يوم السبت من الاسبوع المقبل, فيما تقام مباراة الشرطة والصناعات الكهربائية يوم الاحد الموافق الرابع من الشهر المقبل.. الجدير بالذكر ان ملعب نادي الصناعة سيضيف احداث المباراتين.
من جانب اخر، اعتبر فريق السماوة خاسرا لنتيجة مباراته امام النفط بقرار إداري على خلفية الشكوى المقدمة بحق اللاعب محمد حسن.. وبذلك يكون النفط 32 نقطة ليقفز إلى المركز الثالث والجويه رابعآ.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة