اختتام دورة للرسم للأطفال في المرسم الحر

بغداد – وسام قصي:
اختتمت فعاليات دورة الرسم التي أقامها المرسم الحر التابع لدائرة الفنون العامة بتوزيع الشهادات على المشاركين.
وقال مدير عام دائرة الفنون العامة الدكتور شفيق المهدي: يهتم المرسم الحر بالأطفال، وهو جزء من نشاطاته الحيوية، نتمنى أن يكون في مكان منعزل خارج حدود هذه الدائرة وان يتحول إلى مديرية، تحتوي على صفوف لتنشئة وتعليم جيل واعد.
من جانبها بينت مديرة المرسم الحر الفنانة التشكيلية ندى الحسناوي، إن الدورة ضمت 12 متدربا ومتدربة، إذ تم تهيئة جميع الوسائل التعليمية حسب أعمارهم، وهنالك تفاوت في الأعمار والمستويات واستيعاب وسائل الإيضاح التعليمية.
واشارت إلى أن مواهب الأطفال وعفويتهم هي الجانب الأهم والأساس في الدورة، فالأهداف عديدة منها، تنمية الطفل وزيادة ثقته بنفسه، فضلاً عن تآلف الأطفال مع بعضهم ما يجعل الطفل بحيوية ونشاط يومي ويطلق موهبته على ورقة يرسم عليها ما يمر في يومه من أهداف وأفكار في عقله الباطن، لتشكل لوحات يجملون بها هذا المرسم في كل دورة.
وشكرت الحسناوي باسم الدائرة مركز اريدو للتجميل والموضة على دعمهم المستمر في تقديم الهدايا للأطفال في هذه الدورة، كما شكرت فريق المرسم الذي بذل الجهود في توصيل المعلومة المفيدة بأحدث الطرق التعليمية والتفاعلية، كما قدمت شكرها وعرفانها للسيد المدير العام لدوره الفاعل في دعم الفن والطفولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة