اصابة مسؤول في الجبهة التركمانية بهجوم غربي كركوك * اعتقال مجرم اختطف طفلا وقتله في ديالى اعتقال 10 مطلوبين بجرائم متنوعة في عموم النجف * عمليات دهم تسفر عن اعتقال مطلوبين في ميسان بغداد – تفجير اعتدة ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاربعاء، انها ستقوم بتفجير مسيطر عليه من مخلفات عصابات داعش ...
" />

الملف الأمني

اصابة مسؤول في الجبهة التركمانية بهجوم غربي كركوك * اعتقال مجرم اختطف طفلا وقتله في ديالى
اعتقال 10 مطلوبين بجرائم متنوعة في عموم النجف * عمليات دهم تسفر عن اعتقال مطلوبين في ميسان

بغداد – تفجير اعتدة
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاربعاء، انها ستقوم بتفجير مسيطر عليه من مخلفات عصابات داعش غربي العاصمة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان القيادة تسترعي انتباه المواطنين إلى قيام الجهد الهندسي بتفجير مسيطر عليه لمواد متفجرة من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة معسكر طارق غربي بغداد” ، مضيفا ان “فرقة المشاة (14) التي هي ضمن عمليات شرق الانبار، هي من ستقوم بالتفجير”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
أعلنت قيادة شرطة ديالى، اليوم الاربعاء، اعتقال مجرم اختطف طفلا وقتله بعد ابتزاز ذويه بمبلغ 20 ألف دولار قرب بعقوبة.
وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى، العقيد غالب العطية ان “القوات الامنية من الشرطة والاستخبارات تمكنت وبعد جهد ومتابعة استخبارية دقيقة من اعتقال مجرم قام باختطاف طفل في منطقته قرب بعقوبة من الجهة الغربية، وان المجرم قام بقتل الطفل واخفى جثته في جدول صغير بعدما ساوم عائلته وابتزهم بمبلغ مالي قدره 20 ألف دولار”، مشيرا الى ان “المجرم اعترف بتنفيذه الجريمة ودونت اقواله قضائيا لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه”.
كما اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء عن اعتقال مطلوبين احدهما بتهمة “الارهاب” وتفكيك عبوتين ناسفتين في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “دوريات من شرطة ديالى اعتقلت مطلوبين اثنين احدهما بتهمة الارهاب في عمليات دهم جرت في قضاء الخالص (15كم شمال ب‍عقوبة) وناحية العبارة (14كم شمال شرق بعقوبة) وتم اتخاذ الاجراءات القانونية لعرضهما على القضاء” .

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء أن مسؤولاً في الجبهة التركمانية وشقيقه وزوجته اصيبوا بهجوم مسلح جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مجموعة مسلحة هاجمت، مساء يوم امس ، في قرية بلاوة جنوب غربي كركوك مسؤولا في الجبهة التركمانية، ما اسفر عن اصابته وشقيقه وزوجته”، مضيفا أن “قوة من الشرطة نقلت المصابين الى مستشفى قريب وفتحت تحقيقاً بالحادثة”.

بابل – عمليات دهم وتفتيش
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاربعاء عن تمكن القوات الامنية من القبض على عدد من المتهمين بجرائم مختلفة بعمليات دهم وتفتيش في عموم المحافظة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارزها نفذت عددا من اوامر القبض والتحري الصادرة من القضاء العراقي بمختلف الجرائم خلال ممارسة امنية احترازية واسعة ، مضيفا انه حسب الخطط الامنية الموضوعة الخاصة بالإنذار المبكر بحثا عن مطلوبين تضمنت نصب السيطرات الثابتة والمتحركة فضلا عن تفتيش الاشخاص والعجلات.

واسط – مؤتمر امني
عقد مدير شرطة واسط اللواء قاسم راشد زويد امس الاربعاء مؤتمرا امنيا بحضور معاونيه ومدراء الأقسام وأمري الأفواج وأمري السيطرات وضباط مكافحة الاجرام وضباط المراكز في قسم المعادة والمستهلكة .
وأكد اللواء زويد من خلال المؤتمر على عدة محاور من أبرزها تنفيذ توجيهات وزارة الداخلية وحسم الأوراق التحقيقية وتنفيذ أوامر القبض فضلا عن الاهتمام بإدامة المقرات ونظافتها ، كما استمع من مدراء الأقسام على السلبيات والايجابيات في عمل كل قسم وأمر بحل هذه المشكلات والسلبيات من اجل النهوض بواقع العمل.

النجف – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف والمنشآت امس الاربعاء، بالقاء القبض على 10 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في المحافظة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مكافحة اجرام النجف تمكنت من القاء القبض على 10 مطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة في أماكن متفرقة من المحافظة” ، لافتا الى انه تم “تم إحالتهم إلى الجهات المختصة”.

ميسان – عمليات دهم
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ميسان امس الاربعاء، عن القاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء بجرائم جنائية مختلفة بعمليات دهم في عدد من مناطق المحافظة .
وقال مدير شرطة المحافظة اللواء الحقوقي ظافر عبد راضي ان “مفارز أقسام وأفواج طوارئ مديرية الشرطة، تمكنت خلال العمليات الأمنية ونصب السيطرات من ألقاء القبض على عدد من المتهمين”، مبينا ان من بين “المعتقلين متهم مطلوب وفق المادة 4 ارهاب، واخرين متهمين بجرائم تنوعت ما بين القتل العمد، والتهديد، والإيذاء العمد، والاحتيال، والسرقات.

نينوى – اشتباك مسلح
افاد مصدر امني مسؤول امس الأربعاء ان الحشد الشعبي الذي يضم فصائل مسلحة قد اشتبك مع قوات الجيش العراقي في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه بأن تبادل إطلاق نار حصل بعد خلاف بين الحشد الشعبي والجيش عند مدخل الجسر الرابع في الجانب الأيمن ما أدى إلى إصابة جندي نقل على إثرها إلى المستشفى.
وأضاف المصدر ان “قوة من الحشد الشعبي في الكتائب نفسها اعتقلت اربعة من منتسبي الفوج الثامن في الشرطة عند مدخل حي الطيران جنوبي الموصل”.

مقالات ذات صلة

اضف رد