في أفتتاح منافسات كأس الاتحاد الآسيوي بغداد ـ الصباح الجديد: أكتفى ممثلا الكرة العراقية في بطولة كأس الأتحاد الآسيوي الجوية والزوراء بالتعادل في أولى لقاءاتهما امام فريقي الجزيرة الأردني 2 ـ 2 والعهد اللبناني 1 ـ1. ففي ملعب الوكرة القطري (ارض الجوية المفترضة في البطولة) انتهت مباراة الجوية امام الجزيرة الأردني بالتعادل 2 ـ 2. ...
" />

الجوية والزوراء يكتفيان بالتعادل امام الجزيرة والعهد

في أفتتاح منافسات كأس الاتحاد الآسيوي
بغداد ـ الصباح الجديد:

أكتفى ممثلا الكرة العراقية في بطولة كأس الأتحاد الآسيوي الجوية والزوراء بالتعادل في أولى لقاءاتهما امام فريقي الجزيرة الأردني 2 ـ 2 والعهد اللبناني 1 ـ1.
ففي ملعب الوكرة القطري (ارض الجوية المفترضة في البطولة) انتهت مباراة الجوية امام الجزيرة الأردني بالتعادل 2 ـ 2.
شوط المباراة الاولى انتهى بالتعادل بهدف لمثله، ففي الدقيقة 10 تعرض حمادي احمد إلى اعثار من حارس الجزيرة عبد الله الزعبي، ليشهر الحكم بوجه الزعبي بطاقة حمراء ويحتسب ركلة جزاء نفذها حمادي بنجاح في شباك حارس المرمى البديل وليد عيسى، وبعدها بعشرة دقائق، تعرض حارس الجوية فهد طالب إلى بطاقة حمراء بسبب الخشونة ضد موسى التعمري ويحتسب الحكم ركلة جزاء نجح بترجمتها التعمري في شباك الحارس البديل أمجد رحيم.
اما الشوط الثاني فشهد تسجيل صالح سدير هدف التقدم في الدقيقة 84 ولكن المحترف السوري مارديك مارديكيان ادرك التعديل بعد اربعة دقائق من ركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم بعد اعثار مارديكيان من اللاعب سامح سعيد.
وسيلعب فريق القوة الجوية، مباراته الثانية لحساب المجموعة الاولى في البطولة، امام فريق السويق العماني يوم 26 شباط الجاري في مسقط، في حين يلتقي فريق المالكية البحريي في ملعب الاخير يوم 5 آذار المقبل، وفي رحلة الإياب، يلاقي الجوية فريق المالكية في العراق يوم 13 آذار، فيما يلعب امام الجزيرة الأردني في 10 نيسان، ويختتم مبارياته امام السويق العماني في ملعب الجوية المفترض (الوكرة القطري).
يذكر ان الجوية حامل اللقب للنسختين السابقتين بالفوز في لقاء النهائي عام 2016 على فريق بنغالورو الهندي بهدف حمادي احمد في اللقاء النهائي الذي اقيم في قطر، فيما فاز بالنتيجة ذاتها بامضاء عماد محسن على فريق استقلال دوشنبه الطاجيكستاني في اللقاء الذي اقيم في ملعب الاخير.
من جانبه، حصل فريق الزوراء على نقطة من مضيفه فريق العهد اللبناني عصر أمس بملعب بيروت البلدي في افتتاح مبارياته في المجموعة الثانية لمنطقة غربي آسيا لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
تقدم الزوراء سريعا، بتسديدة هائلة للاعب صفاء هادي، من خارج منطقة الجزاء، استقرت في مرمى العهد، بالدقيقة الرابعة، فيما تعادل ياكوبو للأخير بالدقيقة 67.وكاد العهد أن يعدل الكفة، بعد مرور دقيقة واحدة، إلا أن القائم تصدى له.وضغط العهد بقوة على مرمى الزوراء، وحصل على ركلة جزاء، في الدقيقة 16، تصدى لها الحارس جلال حسن.
وأهدر لاعب الزوراء، مهند عبد الرحيم، فرصة تعزيز النتيجة، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، برأسية علت العارضة، وشهد الشوط الثاني اندفاعًا كبيرًا للزوراء، من أجل حسم اللقاء، وكاد أن يسجل أحمد فاضل، في الدقيقة 47، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم.
وسدد حسين علي فوق العارضة، وعاد المحترف السوري، حسين جويد، ليصوب بجوار القائم، فيما أهدر المحترف الرواندي، عبد الرزاق فيستون، أسهل الفرص، عندما تلقى كرة عرضية من مهند عبد الرحيم، إلا أنه تباطأ ليبعدها الحارس.وانتفض العهد برأسية للمحترف، ياكوبو، استقرت في شباك الزوراء، بالدقيقة 67.وأرسل حسين حيدر، لاعب العهد، تسديدة قوية علت العارضة، وحاول صفاء هادي التقدم للزوراء من جديد، بكرة صاروخية أبعدها الحارس.وتعرض لاعب العهد، ياكوبو، للطرد في الدقيقة 82، بعد تدخله القوي على قدم المدافع، حسين جويد.
أعرب المدير الفني للزوراء العراقي، أيوب أوديشو، عن رضاه بالتعادل مع مضيفه العهد اللبناني وقال أوديشو، في تصريحات صحفية: «حققنا الهدف، لأن العهد فريق قوي، ولا يمكن أن تتخطاه بسهولة، نظرا لمهارات لاعبيه، ولأنه يلعب على أرضه وبين جمهوره».واضاف: «ضغط العهد في شوط المباراة الأول، وتفوق علينا بالهجمات، وبذلنا كل جهدنا لإيقافه، خصوصا أننا كنا السابقين للتهديف».وختم المدرب بقوله: «في الشوط الثاني، كنا أصحاب المباراة، وخلطنا بين الدفاع ومراقبة مفاتيح العهد، والانطلاق بهجمات مدروسة، أوصلتنا إلى مرماه، حيث شكلنا بعض الخطورة».
ويلعب الزوراء مباراته الثانية في رحلة الذهاب، امام فريق الجيش السوري يوم 26 شباط الجاري في ملعب النادي العربي في قطر (ملعب الزوراء المفترض في البطولة)، فيما يواجه فريق المنامة البحريني يوم 6 آذار في ملعب كربلاء بعد موافقة الفريق على اللعب في الاراضي العراقية.
وتبدأ رحلة الإياب امام المنامة البحريني في 12 آذار في ملعب الاخير، في حين يلتقي يوم 10 نيسان فريق العهد في العراق بعد موافقة الفريق اللبناني اللعب ايضا في العراق، ويلاقي الزوراء في اخر مبارياته لحساب المجموعة الثالثة فريق الجيش السوري يوم 24 نيسان المقبل في ملعب (العربي القطري).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة