تضمنت استحداث صالات عمليات خاصة بجراحة الأورام بغداد – الصباح الجديد: استعرضت وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين مع الدكتور حسن التميمي مدير عام دائرة مدينة الطب الافكار والرؤى التي من شانها الارتقاء باداء المؤسسات الصحية في هذا الصرح الصحي العريق وتمكينه من تقديم خدمات وقائية وطبية وعلاجية كفوءة للمواطنين . واطلع الدكتور التميمي ...
" />

تطوير الخدمات الصحية في مدينة الطب وصلاح الدين

تضمنت استحداث صالات عمليات خاصة بجراحة الأورام
بغداد – الصباح الجديد:

استعرضت وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين مع الدكتور حسن التميمي مدير عام دائرة مدينة الطب الافكار والرؤى التي من شانها الارتقاء باداء المؤسسات الصحية في هذا الصرح الصحي العريق وتمكينه من تقديم خدمات وقائية وطبية وعلاجية كفوءة للمواطنين .
واطلع الدكتور التميمي الوزيرة على عدد من المشاريع الصحية التي تم انجازها لتطوير الاداء ومن بينها استحداث صالات عمليات وردهات خاصة بجراحة الاورام في مستشفى الاورام وزيادة السعة السريرية لقسم النسائية والولادة في مستشفى بغداد التعليمي لتصبح ١٢٠ سريرا وافتتاح الاستعلامات الانموذجية لاستقبال مراجعي المستشفى وصالات العمليات والولادة بعد اكمال تاهيلها .
واضاف الدكتور التميمي لقد تم استحداث مركز التوصلة للاطفال في مستشفى حماية الاطفال للتعليمي للعناية باطفال التوحد وزيادة عدد اسرة اليود المشع في مستشفى الامل الوطني لعلاج الاورام ومركز بغداد للعلاج الشعاعي والطب النووي ومناقشة ادخال تقنية الحوكمة الالكترونية في عمل المختبرات لتوفير معلومات وافية عن المريض وارسالها الى الطبيب المعالج الكترونيا من دون الحاجة الى مراجعة المريض وذويه للمختبرات .
وتطرق اللقاء الى متابعة استقدام الفرق الطبية الاجنبية لاجراء العمليات المعقدة في مستشفى مدينة الطب في اختصاصات جراحة العيون والقلب والكسور اضافة الى تعزيز الدعم المقدم للمراكز التخصصية بالمبالغ المالية المطلوبة لتأمين تعزيز الخدمات المقدمة للمرضى ودعم وحدات وشعب العناية المركزة باجهزة التنفس الاصطناعي.
من جانبه اشاد مدير عام دائرة مدينة الطب الدكتور حسن التميمي بحرص الوزيرة واهتمامها الكبير بالنهوض وتطوير الخدمات التي تقدمها المؤسسات الصحية للدائرة لابناء الشعب .
كما تدارست الوزيرة مع الدكتور عمر صباح مدير عام دائرة صحة صلاح الدين جهود الوزارة وسعيها الدؤوب لتعزيز الخدمات الصحية في المحافظة ولاسيما في المناطق المحررة بسواعد مقاتلينا الابطال من دنس الدواعش المجرمين والجهود الخاصة باعمار المؤسسات الصحية على وفق قانون ٣٣ من قانون الموازنة الاتحادية .
واطلعت الوزيرة خلال اللقاء على افتتاح عدد من المشاريع الصحية وانجازها في هذا المجال ومنها افتتاح وحدة الحروق ووحدة العناية المركزة ووحدة العناية الرئوية وانجاز اعمار وتأهيل مركز صحي الدور الرئيس الذي يضم ردهة طوارئ تعمل على مدار ٢٤ ساعة ليقدم خدماته لمواطني القضاء واعمار مستشفى بيجي وادخاله للخدمة اضافة الى القيام بعدد من الاعمال النوعية في مستشفى دجلة للتأهيل الطبي واقسام وحدة العلاج المائي وتأهيل صالات تدريب المعوقين .
من جانبه اشاد الدكتور عمر صباح مدير عام صحة صلاح الدين بجهود الوزيرة للارتقاء بالواقع الصحي في المحافظة من خلال دعمها الكبير والدؤوب للمؤسسات الصحية للدائرة ودعمها بالملاكات الطبية والصحية الكفوءة والادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية الحديثة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة