بيكيه ينقذ برشلونة من السقوط الأول في الليجا.. ونابولي يستعيد صدارة الكاليتشيو

في الدوريات الأوروبية بكرة القدم
مدريد ـ وكالات:

جنّب المدافع الدولي جيرار بيكيه فريقه برشلونة المتصدر من تلقي الخسارة الأولى في الدوري الإسباني هذا الموسم بعد أن أدرك التعادل في وقت متأخر في مرمى جاره إسبانيول 1-1 مساء أول امس في المرحلة الثانية والعشرين.
وكان إسبانيول في طريقه إلى حسم دربي كاتالونيا بتقدمه عبر جيرارد مورينو في الدقيقة 66، قبل أن يعادل بيكيه في الدقيقة 82.. وهو التعادل الرابع لبرشلونة مقابل 21 فوزاً في البطولة حتى الآن فرفع رصيده إلى 58 نقطة، بفارق 12 نقطة أمام أتلتيكو مدريد الثاني الذي يستضيف فالنسيا الثالث (40 نقطة) .
وينافس برشلونة على ثلاث جبهات إذ بلغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أيضاً حيث سيواجه تشيلسي بطل انكلترا في 20 شباط ذهاباً و14 آذار إياباً، ونصف نهائي الكأس المحلية حيث تقدم على فالنسيا 1-0 ذهاباً.ويسعى الفريق الكاتالوني إلى إحراز الثلاثية هذا الموسم للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2009 و2015.
ويعدّ إسبانيول الفريق الوحيد الذي فاز على برشلونة محلياً هذا الموسم عندما تغلب عليه في ذهاب ربع نهائي مسابقة الكأس 1-صفر، لكنّ ميسي ورفاقه تأهلوا إلى نصف النهائي لفوزهم إياباً 2-صفر.
وأقيمت المباراة وسط أمطار غزيرة حدت كثيراً من حركة الكرة خاصة في الشوط الثاني ما أثر على هجمات الفريقين وقلّل الفرص على المرميين.
وفاز أتلتيكو مدريد بصعوبة، على ضيفه فالنسيا، بهدف دون رد، ضمن الجولة الـ22 من الليجا، على ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، أول أمس.. وسجل الأرجنتيني، أنخيل كوريا، هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة 59، ليرفع الأتليتي رصيده إلى 49 نقطة، متأخرا بتسع نقاط عن البارسا، صاحب الصدارة، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند النقطة 40، ثالثًا بجدول ترتيب الليجا.
من جانب اخر، استرد نابولي صدارة الدوري الإيطالي، بعد الفوز علي مضيفه بينفينتو بهدفين نظيفين بالمباراة التي احتضنها ملعب «سانتا كولومبا» مساء أول أمس ضمن الجولة الـ23 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.
وسجل البلجيكي درايز ميرتنز الهدف الأول لفريقه في (ق20)، قبل أن يتمكن القائد السلوفاكي، ماريك هامسيك، من تسجيل الهدف الثاني في (ق47) من عمر المباراة.
وبهذا الانتصار يستعيد نابولي الصدارة التي فقدها لساعات عقب اكتساح يوفنتوس لضيفه ساسولو بسباعية نظيفة، بعدما رفع رصيده لـ60 نقطة وبفارق نقطة وحيدة أمام «البيانكونيري»، فيما تجمد رصيد بينفينتو عند 7 نقاط في ذيل الترتيب.
من جانبه، أمطر يوفنتوس شباك ضيفه ساسولو بسبعة أهداف، أول أمس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي.
وأصبح رصيد يوفنتوس بعد هذا الانتصار الكبير 59 نقطة، في صدارة الدوري الإيطالي بشكل مؤقت، وينتظر نتيجة لقاء نابولي أمام بينيفنتو مساء أول أمس، بينما تجمد رصيد ساسولو عند 22 نقطة في المركز الخامس عشر.. سجل أهداف يوفنتوس أليكس ساندرو، ميراليم بيانيتش، وسامي خضيرة «هدفين»، في حين سجل جونزالو هيجواين «هاتريك» في الشوط الثاني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة