بغداد – الصباح الجديد: بحث وزير الخارجيَّة العراقـيَّة، إبراهيم الجعفريّ، مع الوفد الإعلاميَّ الكويتيَّ برئاسة عدنان خليفة الراشد، وبحضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، المزيد من توثيق التعاون الثنائيِّ في المجال الإعلاميِّ والدور الإيجابيَّ لوسائل الإعلام في تعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين. وذكر بيان لمكتبه تلقت ” الصباح الجديد ” نسخة ...
" />

الجعفري : مؤتمر الكويت إنعطافة إنسانية على مُستوى العالم

بغداد – الصباح الجديد:
بحث وزير الخارجيَّة العراقـيَّة، إبراهيم الجعفريّ، مع الوفد الإعلاميَّ الكويتيَّ برئاسة عدنان خليفة الراشد، وبحضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، المزيد من توثيق التعاون الثنائيِّ في المجال الإعلاميِّ والدور الإيجابيَّ لوسائل الإعلام في تعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين.
وذكر بيان لمكتبه تلقت ” الصباح الجديد ” نسخة منه ان الجعفري “تحدث عن أوجه العلاقات الثنائـيَّة بين البلدين، وأهمّيتها في ضوء الروابط التاريخيَّة التي تربط بين الشعبين،” مُشِيراً إلى أنَّ “العلاقة مع الكويت علاقة ترسّخها وحدة المصالح، والمصير”.
وأشاد “بالتطوُّر الإيجابيِّ في العلاقات في الفترة الأخيرة، وحرص الكويت على استقرار العراق، وانعكاسات ذلك على مزيد من تطوير، وتعميق العلاقات الثقافـيَّة، والتجاريَّة، والاقتصاديَّة”.
كما أشاد الجعفريّ “بمُؤتمَر إعادة إعمار العراق الذي ستستضيفه الكويت خلال شهر شباط المقبل”، عادّاً إياه “بادرة رائعة، وإنعطافة إنسانيَّة على مُستوى العالم، “مُوضِحاً “اعتدنا على المُبادَرات الجيِّدة من الكويت، ونأمل أن تستمرَّ في دعم العراق”.
ونوه “لتعافي الدور الإقليميِّ العراقيِّ، واستعادته لمكانته في المنطقة بما يُمثـِّل رصيداً كبيراً للأمّة العربيَّة لمُواجَهة التحدِّيات الخطيرة التي تواجهها، والحفاظ على وحدة أراضيها”.
من جانبه الوفد الإعلاميَّ الكويتيّ “أكّد استمرار دعم الكويت للعراق في مختلف المجالات،” مُبيناً، أنّ “العراق هو الأقرب إلى الكويت ثقافيّاً، واجتماعيّاً” مُشيراً إلى أنَّ “التغطية الإعلاميَّة لأعمال مُؤتمَر المانحين الخاص بدعم العراق ستكون واسعة جدّاً لحشد الدعم للشعب العراقيّ”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة