هواوي مايت 10 – خمس ميزات رائعة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

بغداد – الصباح الجديد:

يبرز هاتفي مايت 10 و مايت 10 برو، الذين أطلقا في أكتوبر الماضي سمتين رئيسيتين – شاشة عرض كاملة وذكاء اصطناعي، وهي سمات تهدف جميع الشركات اضافتها إلى هواتفها الذكية هذا العام.
وضعنا تركيزنا على الذكاء الاصطناعي، لنرى كيف يؤثّر على ذكاء الهاتف.

1 – التعرف اللحظي على الاشياء والمشاهد
عند استعمال الوضع التلقائي، تتعرّف كاميرا المايت 10 في الوقت الفعلي على 13 أشياء ومشاهد على اختلافها، منها الزهور، والسماء الزرقاء، والنبات، والمناظر الليلية، والطعام، والحيوانات، وغروب وشروق الشمس، والنصوص، والشاطئ، والثلج، والصور الشخصية وغيرها. فتتحوّل إعدادات الكاميرا تلقائيا حسب المشهد الذي تعترف به.
مثلاً، كلما يلتقط المايت 10 صورة طعام، يتغيّر وضع الكاميرا تلقائياً إلى وضع الأكل ويظهر رمز السكين والشوكة في الأسفل. المايت 10 يحاول إظهار الطعام أكثر جاذبية حرصاً على إبقاء ألوان طبيعية و سعياً إلى تحقيق توازن بين الحقيقة والتأثيرات البصرية.

2 – السلفي المدعومة بالذكاء الاصطناعي
مزود بالذكاء الاصطناعي من أجل «التعلّم» من مركز البيانات للصور الشخصية، يستطيع هاتف HUAWEI Mate 10 Pro التصوير بسلاسة مع تأثير خاصية البوكيه المميّز عن طريق تحويل نقطة محورية على موضوع الصورة، لصور شخصية مثالية وصور السيلفي.
مع وضع البورتريه، تبرز الفتاة عن الخلفية بشكل طبيعي بفضل الذكاء الاصطناعي.

3 – تصوير لليلي لا مثيل له
عندما يتعلق الأمر بإلتقاط صورة في الليل او عند وجود إضاءة منخفضة بواسطة هاتفك الذكي، فالنتائج دون شك غير مرضية. التصوير الليلي هو من أروع الميزات المزوّدة بالذكاء الاصطناعي في سلسلة HUAWEI Mate 10 Pro.
لقد تعاونت شركة هواوي مع شركة Leica الألمانية العريقة في تصنيع الكاميرا المزدوجة التي تتميّز بفتحة العدسة الأوسع في العالم بقياس f/1.6 للحصول على صور أكثر ووضوحاً خصوصاً في ظروف الٳضاءة المنخفضة. تناسب الفتحة الكبيرة بامتياز التصوير الليلي، وعلى الأخصّ الصور التي لا تتطلب إضاءة اصطناعية أو تعريض ضوئي مطول. وإن كاميرا سلسلة هواوي مايت 10 مدعومة بالذكاء الاصطناعي ومجهزة بإعدادات التصوير الذكي، مما يسهّل التقاط صور ليلية احترافية.

4 – الترجمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي
وتأتي سلسلة HUAWEI Mate 10 Pro مزوّدة بمترجم سريع مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي لتقديم ترجمة تفاعلية أسرع وأكثر دقة وتضمن تجربة اتصالات أكثر سلاسة. وتأكّد هواوي أن هذا المترجم أسرع بنسبة 300% من أجهزة الترجمة الغير مزوّدة بذكاء اصطناعي ، وهو يدعم ترجمة 50 لغة مختلفة.
مع دعم الذكاء الاصطناعي، سلسلة مايت 10 قادرة على ترجمة عدة فقرات بسرعة خيالية (بضعة ثوانٍ) من خلال توجيه الكاميرا إلى النص الأصلي.

5 – استهلاك ذكي للطاقة
وتتميّز سلسلة هواوي مايت 10 ببطارية 4000 ملي أمبير الرائدة بالإضافة لنظام إدارة البطارية الذكي، والذي يتعلّم من طريقة استخدامك للهاتف وموارد مخصصة بذكاء تجتمع معاً لتجنّب إهدار الطاقة والحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة فضلاً عن تقنية إدارة الطاقة لتخصيص إعدادات النظام وتحسين تطبيقات الخلفية وتوجيه التنبيهات لكل مستخدم، وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة وعمر البطارية. ومع تقنية شحن هواوي فائق السرعة، يمكن استخدام هاتف HUAWEI Mate 10 Pro طيلة اليوم بعملية شحن واحدة.

هواوي مايت 10 يدلّ على تطوّر الهواتف الذكية وانتقالها من عصر الإنترنت إلى عصر الذكاء الاصطناعي. سوف تتحوّل هواتفنا من أجهزة ذكية إلى أجهزة فائقة الذكاء. هواوي مايت 10 يفتح لنا الباب نحو إدخال الذكاء الاصطناعي إلى هواتفنا الذكية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة