«الوطني» يكمل تحضيراته ويرفع شعار الفوز لمواجهة الإمارات

اليوم.. في نصف نهائي خليجي 23
الكويت ـ موفدا الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

بمعنويات عالية أنهى منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته واستعدادت لجولة الحسم المرتقبة اليوم الثلاثاء امام الامارات في نصف نهائي خليجي ٢٣ المتواصلة في الكويت وسط تفاؤل كبير تعيشه بعثة المنتخب بعبور الإمارات والوصول الى المباراة النهائية عبر بوابة الإمارات.
فبعد استراحة المحارب بعد الدور الاول استكمل منتخبنا الوطني خلال اليومين الماضيين التحضيرات المنسجمة لهذه المواجهة التي باتت حديثأ وساط البطولة في الكويت اكثر من الحديث عن المباراة الثانية التي يلتقي فيها منتخبا سلطنة عمان والبحرين في الْيَوْمَ ذاته نظرا للأهمية اللافتة التي ينطوي عليها لقاء العراق والإمارات الذي أطلقت عليه الأوسط الخليجية بلقاء التحدي تعاد فيه فصول المباراة الختامية لخليجي البحرين وما عاشته تلك المواجهة من اثارة ما زالت حاضرة في الذاكرة.
ومما يزيد من ثقتنا الكبيرة بمهمة المنتخب في مباراة الإمارات المنتظرة هوحالة الاستقرار والتفاؤل التي يعيشها المنتخب والتركيز الخاص بهذه المباراة والتحضير النفسي والمعنوي قبل المباراة ودعم الاتحاد العراقي لكرة القدم ومتابعته الرئيسية المستمرة لمتطلبات اللاعبين وحثهم على تقديم صورة مشرفة في هذه المباراة لكي يفخر العراقيون بمنتخبهم حسب ما ذكر رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود بعد ان بات حلم اللقب الرابع يسيطر على الجميع وسط اصرار على تحقيقه في ظل حالة الارتياح والتفاؤل بتحقيق ذلك لاسيما ان جميع اللاعبين يتسلحون بإصرار كبير لاجتياز الإمارات والذهاب الى النهائي.
وقبل هذه المواجهة رفع المنتخب الإماراتي وخصوصا مدربه من مستوى التحدي عندما أشار الى ان منتخبه يمتلك نزعة هجومية ودفاعية في ان واحد وهو غير مكترث للإصابات التي يعاني منها بعض اللاعبين.
واللافت ان الجانب الإماراتي كثيرا ما يتحدث عن موضوع الإصابات بطريقة أشبه بالمناورة وارباك الحسابات وخلط الأوراق الا ان المدرب باسم قاسم وبقية أعضاء الجهاز الفني تحسبوا لكل المتغيرات بعد ان واجهوا مباريات الإمارات في الدور الاول.
سيلعب منتخبنا الوطني في مباراته مع الإمارات الثلاثاء في نصف نهائي خليجي ٢٣ باللون الأبيض بينما يخوض الاماراتيون المباراة باللون الأحمر وفِي المباراة الثانية يرتدي المنتخب العُماني كعادته الفانيلة الحمراء ويلعب منتخب البحرين باللون الأبيض.
هذا وستقام المباراة الاولى بين البحرين وعمان في الخامسة والربع تليها مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الإماراتي في الثامنة والنصف والمباراة التالية على إستاد جابر الدولي الذي اتخذت اللجنة المنظمة ومعهاا لجهات الحكومية الكويتية إجراءات معينة نظرا للحضور الجماهيري الكبير كما يتوقع بعد وصول إعداد كبيرة من مشجعي وانصار المنتخبات الأربعة المتأهلة لخوض نصف نهائي كاس الخليج في الكويت.. فقد كشف الوفد العُماني ان اكثر من عشر طائرات تقل مشجعي المنتخب العُماني ستصل الى الكويت يوم المباراة فظلا عن الإعداد الكبيرة من مشجعي المنتخب المتواجدين في الكويت والحال ذاته بالنسبة للمنتخب الإماراتي حيث وصلت إعداد لافتة من المشجعين الى الكويت ووصول عوائل أيضا لتشجيع منتخب بلادهم.. وينتظر ان يصل عدد من المشجعين العراقيين الى الكويت حيث يبذل الاتحاد العراقي لكرة القدم جهودا لوصول هؤلاء المشجعين فإلى ساعات متاخرة من الليل امتدت الى الفجر تابع ريس الاتحاد السيد عبد الخالق مسعود والزميل محمد خلف عضو اللجنة الإعلامية للبطولة هذه القضية.
التقى منتخبنا الوطني مع نظيره الإماراتي في بطولات كاس الخليج في تسع مباريات مثلما تشير الى ذلك احصائيات البطولة وقد احرز منتخبنا الفوزعلى الإمارات مرتين ومثلهما حقق الانتصار الاماراتيون بين ما انتهت خمس مباريات بالتعادل، والتقى المنتخبان في البطولة اخر مرة في خليجي البحرين.
أفاد الايطالي البرتو زاكيروني مدرب المنتخب الاماراتي بأنه يعرف تماماً قدرات وإمكانيات المنتخب العراقية الفنية وسبق له مواجهته في مباراة ودية قبل البطولة مبيناً بأنه يمتلك لاعبين مهاريين ومميزين وقد اظهر قدراً كبيراً من المنافسة في البطولة وعن أسلوب لعب المنتخب الاماراتي المتحفظ دفاعياً وضعف القدرة الهجومية للفريق قال : اننا لا ننتهج أسلوب دفاعي ولنا تكتيك يتوافق مع إمكانيات وقدرات لاعبينا وخبرتي الممتدة لأكثر من 45 سنة تعطينا الثقة بما نذهب إليه حيث نلعب بأسلوب متوازن في الدفاع والهجوم أما بالنسبة لعدم التسجيل والاكتفاء يهدف واحد في دوري المجموعات فان ذلك ليس مشكلة طالما النتيجة في صالحنا وتمنحنا الأفضلية مبيناً بأنه يمتلك لاعبين مميزين وكبار إلا ان الإصابة أبعدتهم عن اللعب وربما سيشاركون في المباراة المقبلة أمام العراق لان معسكر الفريق في الكويت والجرعات التدريبية إعادة تأهيلهم والتمارين طورت من أدائهم ليكونوا جاهزين وبالنسبة للهجوم العراقي الذي سجل ستة أهداف في دوري المجموعات فانا أبارك لهم وبلا شك انه محصلو على فرص ونجحوا في استغلالها.
فيما، أكد باسم قاسم مدرب منتخبنا الوطني في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل مباراة منتخبنا أمام الإمارات في الدور نصف النهائي بان منتخبنا قادر على الفوز في المباراة والتأهل لخطف اللقب الخليجي مبيناً بان المباراة ستكون صعبة على الفريقين . وأضاف قاسم أكملنا تحضيراتنا الخاصة للمواجهة مع المنتخب الاماراتي الذي يعد من المنتخبات المنظمة والقوية ويضم أسماء مؤثرة وكبيرة والحال ذاته بالنسبة لنا لدينا أوراق حيوية نستعين بها ولدينا أسماء شابة أثبتت جدارتها ستكون مفتاح الفوز في المباراة ان شاء الله .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة