الأخبار العاجلة

برشلونة يقسو على ريال مدريد في كلاسيكو الأرض

أرقام مميزة لنجوم البلوجرانا
مدريد ـ وكالات:

عمق برشلونة، من جراح ريال مدريد المحلية، بفوزه بالكلاسيكو، على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو، عصر أمس، في الجولة السابعة عشر، بثلاثة أهداف نظيفة.
سجل ثلاثية برشلونة لويس سواريز وليونيل ميسي وأليكس فيدال، في الدقائق 54 و64 و93.. وبتلك النتيجة ارتفع رصيد برشلونة إلى 45 نقطة، ليبتعد عن أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد بفارق 9 نقاط، وعن ريال مدريد بـ 14 نقطة كاملة.
وسجل ليونيل ميسي الهدف الثاني لفريقه برشلونة خلال مباراة ريال مدريد، بملعب سانتياجو برنابيو ضمن الجولة 17 من الليجا، ليساهم في فوز كبير لفريقه بثلاثية نظيفة في معقل الملكي.
وهز ميسي شباك العملاق المدريدي في الدقيقة 64 من ركلة جزاء، ليعزز البرغوث صدارته لقائمة الهداف التاريخي للكلاسيكو برصيد 25 هدفًا متفوقا على أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو الذي يحتل المركز الثاني برصيد18 هدفًا.
وبهذا الهدف أيضًا رفع ميسي رصيده من الأهداف في عام 2017 إلى 54 هدفًا، ليتصدر قائمة هدافي العالم متفوقًا على نجوم كبار مثل كريستيانو رونالدو، روبرت ليفاندوفسكي، وإدينسون كافاني وهاري كين.
أما الرقم الأهم الذي حققه ميسي، فهو أنه أصبح أكثر لاعب في التاريخ يسجل أهدافًا لنادٍ واحد، حيث أحرز 526 هدفا مع برشلونة، ليتفوق على الأسطورة جيرد مولر الذي كان قد سجل 525 هدفًا لبايرن ميونخ.
وأخيرًا، عزز النجم الأرجنتيني صدارته لهدافي الليجا هذا الموسم برصيد 15 هدفًا، ويليه زميله لويس سواريز وسيموني زازا لاعب فالنسيا برصيد 10 أهداف لكل منهما.
كما، حقق ثلاثة نجوم بفريقي ريال مدريد وبرشلونة، إنجازًا جديدًا في الكلاسيكو بمشاركتهم في مباراة الناديين، عصر أول أمس بملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري الإسباني.
وعادل كل من سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، وليونيل ميسي وأندريس إنييستا، نجمي برشلونة، رقمًا يخص 3 من أساطير ريال مدريد في عدد المشاركات في لقاءات الكلاسيكو.
وبمشاركتهم في اللقاء ، أصبح لدي راموس وميسي وإنييستا 37 مباراة في الكلاسيكو، ليتساوون مع إيكر كاسياس، وفرناندو هييرو، وراؤول جونزاليس بنفس عدد المشاركات.
في المقابل، ظهر لاعب الوسط البرازيلي باولينيو والمدافع البلجيكي توماس فيرمايلين ثنائي برشلونة لأول مرة في قمة الكرة الإسبانية.. ويتصدر مانويل سانشيز لاعب ريال مدريد السابق قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في الكلاسيكو برصيد 42 مباراة متساويًا مع خينتو وتشافي هيرنانديز.
من جانبها، قالت شبكة «أوبتا» العالمية للإحصائيات، إن لويس سواريز سجل 5 أهداف في شباك الريال، أكثر من أي لاعب آخر منذ ظهوره الأول مع البارسا.
يذكر أن المباراة وصلت إلى الدقيقة 65 بتقدم فريق برشلونة بهدفين نظيفين، سجل الأول لويس سواريز، والثاني ليونيل ميسي من ضربة جزاء، بعد طرد على اللاعب داني كارفاخال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة