التحالف الدولي يؤكد استمراره في العراق وسوريا لتأمين استقرار طويل الأمد

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد الكولونيل راين ديلون، المتحدث باسم عمليات التحالف الدولى ضد داعش، ، الاربعاء، ان مهمة التحالف في سوريا والعراق تنحصر بعمليات استقرار طويلة الأمد.
وقال ديلون في تصريحات صحافية تابعتها “الصباح الجديد”، ان “المهمات المستقبلية المطلوبة من القوات الأميركية في سوريا والعراق تنحصر بالقيام في عمليات استقرار طويلة الأمد والحفاظ على الإنجازات والنجاحات ضد التنظيم الإرهابي”.
واضاف ان “قوات سوريا الديموقراطية (قسد) ما تزال تقاتل عناصر التنظيم وتواصل تقدمها في مناطق (الخابور ووادى الفرات)، شرقي سوريا”، نافيًا تصريحات روسية عن “اختفاء داعش من سوريا”، ومقدرًا عدد المتبقين من عناصر التنظيم بثلاثة آلاف شخص.
ولفت ديلون إلى أن “اتصالات عبر قنوات خفض التوتر بين القيادتين الروسية والأمريكية أسهمت بإيقاف عمليات تحليق استفزازية قام بها الطيران الروسي قبل أسبوعين ضد مقاتلات حربية أمريكية”.
وأكد بول فانك قائد التحالف الدولي المشكل لمحاربة “داعش” ، في 27 تشرين الثاني 2017، أن قوات بلاده ستبقى في العراق لحين استقرار الوضع فيه، فيما لفت الى أن التحالف سيعيد تأهيل المخافر الحدودية العراقية ويوفر دوريات متنقلة لتأمينها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة