الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوتين في الطارمية وأبي غريب غربي بغداد * تحرير مختطفين بعملية نوعية شمالي ديالى
ضبط كدس متفجرات يضم 75 عبوة شرقي الأنبار * تطهير سلسلة تلول عطشانة غربي نينوى

بغداد – انفجار عبوتين

ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، بأن مدنيا قتل وأصيب أربعة آخرون بانفجار عبوتين ناسفتين في منطقتين منفصلتين ببغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة مزروعة قرب سوق شعبية في منطقة الفلاحات في الطارمية شمالي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين” ، مضيفا أن “عبوة ناسفة أخرى مزروعة قرب محال تجارية في منطقة الزيدان التابعة لقضاء أبو غريب غربي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ما أسفر عن إصابة شخصين”.
الانبار – ضبط متفجرات
افاد مصدر في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الأربعاء، عن ضبط كدس متفجرات يضم 75 عبوة ناسفة كبيرة الحجم شرقي محافظة الأنبار.
وقالت المصدر إن “استخبارات قيادة عمليات شرق الانبار، وضمن توجيهات مدير الاستخبارات العسكرية المتضمنة تكثيف البحث والتفتيش ومتابعة فلول ما تبقى من عصابات داعش الارهابية وتفكيك خلاياهم النائمة والقبض عليها والتحري عن مصادر تمويلهم وتسليحهم وتجفيف منابعها وضبط معامل ومستودعات ومخازن اسلحتهم ومتفجراتهم، واثر معلومات دقيقة ضبطت كدسا للمتفجرات يضم 75 عبوة كبيرة الحجم”.
نينوى – اشتباكات مسلحة
اعلن قائد الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية العميد لؤي جواد امس الاربعاء، تطهير سلسلة تلول عطشانة غربي محافظة نينوى.
وقال العميد جواد انه “منذ يوم الثلاثاء انطلقت عمليات مداهمة من قبل قوات مغاوير الشرطة الاتحادية التابعة للفرقة والهندسة العسكرية لتفتيش تلول عطشانة غربي نينوى”.
واضاف ان “معلومات وردت عن وجود تحركات للارهابيين ما دفع لاطلاق عملية تفتيش وتطهير السلسلة بشكل سري”، لافتا الى ان “المنطقة تبلغ مساحتها نحو ستة كيلومترات وهي مؤمنة الان بالكامل” ، وتابع ان “هناك انفاقا ومضافات عثر عليها وتم تدميرها مع اسلحة وعادت القوة بسلام”.

السماوة – طلعة جوية
كشفت عمليات الرافدين امس الاربعاء عن تنفيذ عملية استطلاع جوي في بادية السماوة بالقرب من الحدود السعودية.
وذكرت القيادة في بيان لها ان “قيادة عمليات الرافدين وبالتنسيق مع طيران الجيش قامت بتنفيذ طلعة جوية لمسح المناطق الصحراوية من بادية السماوة تنفيذآ لاوامر وتوجيهات قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم دبعون”

ميسان – عمليات دهم
أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان امس الاربعاء عن اعتقال عدد من المطلوبين للقضاء على وفق مواد جنائية ومخالفات متنوعة خلال عشرة أيام الماضية، بعمليات دهم وتفتيش في المحافظة مركزها مدينة العمارة ،
وقال قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي الساعدي لـ”الصباح الجديد” أن القوات الأمنية وخلال عملية دهم وتفتيش، تمكنت من اعتقال (81) مطلوبآ بجرائم جنائية ومخالفات قانونية متنوعة بينهم (25)متهم بالتهديد و (8) متهمين بجرائم الشروع والقتل العمد ، وآخرين بجرائم السرقات والإيذاء العمد.

البصرة – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء أن قوات الشرطة ألقت القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على عشرات المتهمين بارتكاب جرائم مختلفة من ضمنها القتل والخطف والسرقة وتعاطي وترويج المواد المخدرة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوات الشرطة نفذت في غضون اليومين الماضيين حملة أمنية أسفرت عن القاء القبض على عشرات المتهمين في مناطق مختلفة”، مبيناً أن “من ضمنهم متهمان بالخطف، وأربعة متهمين بالقتل، وثمانية متهمين بالسرقة، و13 متهماً بالتشاجر، فضلاً عن متهمين بحيازة أسلحة غير مرخصة، وستة متهمين بتعاطي وترويج المخدرات، ومتهمين بالنصب والاحتيال، و19 متهماً بالتهديد “.

ديالى – عملية نوعية
اعلن مصدر رفض الكشف عن اسمه في قيادة شرطة ديالى امس الأربعاء، عن تحرير مختطفين اثنين من أهالي بغداد بعملية نوعية شمالي المحافظة.
وقال: في ضوء معلومات استخبارية تفيد بوجود مخطوفين اثنين في بساتين منطقة ركة الحاج سهيل، (10 كم شمال بعقوبة)، تم تشكيل قوة من قسم مكافحة الإجرام في شرطة ديالى والتوجه الى مكان الحادث وتطويق البساتين وتم تحرير اثنين” ، مضيفا ان المختطفين هما من أهالي بغداد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة بشأنهما وتسليمهما الى ذويهما”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة