متحف اللوفر أبوظبي يستضيف معرض «كو – لاب»

يستضيف اللوفر أبوظبي، أول متحف عالمي في الوطن العربي، معرضاً فريداً بعنوان «كو-لاب: الفن المعاصر والإبداع الحرفي» يضم أعمالاً فنيةً معاصرةً من تصميم أربعة فنانين في دولة الإمارات تمثّل ثمرةً لمشروع فني جاء بالتعاون مع مصانع فرنسية عريقة. ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه للجمهور في 21 ديسمبر 2017 وحتى 25 مارس 2018.
ويُعد معرض «كو-لاب» جزءاً من مبادرة «البرنامج الثقافي الإماراتي-الفرنسي: حوار مع اللوفر أبوظبي» التي أطلقتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والأوروبية بفرنسا وزارة الثقافة الفرنسية والاتصالات والمعهد الفرنسي.
يتميز البرنامج الثقافي الإماراتي – الفرنسي – حوار مع اللوفر أبوظبي، الذي يعد ثمرة التعاون والإعداد المشترك بين الهيئات الإماراتية والفرنسية، بالزخم الإبداعي المصاحب لافتتاح متحف اللوفر أبوظبي. ويعتبر هذا البرنامج الفني الأول من نوعه مشروعاً مبتكراً قائماً على التقاليد الثقافية الإماراتية والفرنسية. ويسلط البرنامج الضوء من خلال سلسلة من الفعاليات على القدرات الإبداعية للفنانين من كلا البلدين، بهدف تعزيز التعاون الثقافي المشترك. ويستهدف البرنامج الجمهور الإماراتي المتناغم بجميع مكوناته.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة