الأخبار العاجلة

مهرجان للفرح والموسيقى بيوم بغدادنا السنوي

بغداد – تضامن عبد المحسن:
بحضور رسمي ودبلوماسي، وتفاعل جماهيري كبير، احتفلت امانة بغداد ب(يوم بغداد السنوي)، وذلك مساء الأول من امس على حدائق القشلة.
وفي مستهله، نقل وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، تحيات رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، خلال كلمته التي نقلها بالنيابة الى جمهور الحضور قائلا: انقل تحيات السيد رئيس الوزراء وتمنياته لكم ولجميع القائمين على هذا الاحتفال الكبير، بمناسبة النصر التأريخي على الدواعش والارهابيين).
وأشار الى ان من كان يظن من اعداء العراق، ان العراق قد انتهى، وان داعش سيطر على مدنه وثرواته، فان الاحتفال بالنصر وفي ذلك المكان التاريخي الذي له رمزيته، برهن للجميع ان العراقيين يبقون في شموخ.
كما حيا رواندزي “الشهداء الذين سالت دمائهم الزكية دفاعا عن كرامة وشموخ هذا الشعب الابي وارضه الطاهرة، وان هذا النصر تحقق بهمة الغيارى.
ولفت راوندزي الى ان: المعركة لم تنته، بل اننا ازاء مرحلة مابعد داعش، والتي يجب ان نهيء انفسنا وكل مؤسساتنا من اجل دحر داعش فكريا وثقافيا، وتجفيف منابعه، لما تحمله هذه المنظومة من خطورة وامكانية على تجديد نفسها، لذا ينبغي مواجهتها فكريا.
من جانبها اكدت امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش ان امانة بغداد تواجه تحديات شاقة في تقديم الخدمات، مطالبة الوزارات بالتعامل الجاد لإظهار الوجه الحضاري للعاصمة، وللقضاء على كل مايشوهها. واختتمت كلمتها بالعرفان الى كل من بادر واسهم في صناعة النصر المؤزر والقضاء على الارهاب.
وعبر مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح حسن شاكر، عن اعتزازه بفعاليات الفرح التي قدمتها امانة بغداد للعاصمة في كرنفالها السنوي، مشيرا الى انها نجحت وبنحو جميل في الربط بين ماضي بغداد العبق، وحاضرها الذي يزدهر بالانتصارات على فلول الشر والارهاب، من خلال الاعمال الفنية التي قدمت، والمتمثلة بالعرض المسرحي الذي عكس شخصيات ورموز ثقافية بغدادية.
تضمنت الفعاليات، اضافة الى الجوق الموسيقي والالعاب النارية، جولة بالسيارات الكلاسيكية، التي يعود تاريخ صنعها الى اكثر من نصف قرن، في شارع الرشيد، والعربات التراثية للباعة المتجولين، كذلك عرض فيلم تسجيلي عن النشاط العمراني لبغداد، وتقديم عرض مسرحي بعنوان (بغددة) من تأليف الشاعر رحيم العراقي.
من الجدير بالذكر، ان مديرية العلاقات والاعلام أعلنت ان هناك فعاليات اخرى ستقام في عموم العاصمة طوال الأربعة ايام المقبلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة