الأخبار العاجلة

بريطانيا تسمح للمحامي العراقي بممارسة مهنته أمام المحاكم في إنكلترا وويلز

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكدت نقابة المحامين العراقيين، أن بريطانيا وافقت على ممارسة المحامي العراقي مهنته أمام المحاكم بانكلترا وويلز، معتبرة ان ذلك “سيعظم من هيبة المحامي بين بلدان العالم”، حسب تعبيرها.
وبحسب بيان للنقابة، تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، فقد أصدرت السفارة البريطانية في العراق ردا رسميا على طلب تقدمت به نقابة المحامين العراقيين، حيث حصلت النقابة على “موافقة هيئة تنظيم المحامين في انكلترا لإدخال العراق كأحدى الدول الحاصلة على مركز الولاية القضائية المعترف بها في انكلترا وويلز”.
وأضاف البيان أن “رد السفارة يعد مبادرة كبيرة لتعزيز مكانة المحامي العراقي الدولية وتسريع السبل الممكنة لتعظيم هيبة محامي العراق بين بلدان العالم”، مشيرا الى انه “ورد في كتاب السفارة بأن العراق أدرج الآن كإختصاص معترف به مع هيئة تنظيم المحامين”.
واكدت النقابة ان “أي محامٍ عراقي مؤهل، أصبح مهيأً الآن لبرنامج نقل المحامين المؤهلين – QLTS – والتأهيل المتبادل في إنجلترا وويلز على أن يكمل متطلبات النجاح في الإمتحانات المذكورة”.
من جانبه قال السفير البريطاني في العراق جون ويلكس خلال البيان “أعتقد هذا إنجاز هائل لنقابتكم الموقرة”، مشددا على انه “يؤكد الروابط القوية الثنائية بين المملكة المتحدة والعراق”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة