الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد * إحباط تسلل لـ”داعش” في محيط قرية غربي ديالى
اختطاف معاون مدير دائرة الشهداء شمالي كركوك * سقوط قذائف على طوزخورماتو شرقي صلاح الدين

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، إصابة ثلاثة أشخاص إثر انفجار عبوة ناسفة في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح” ، مضيفا انه “تم نقل المصابين إلى مشفى قريب وتطويق مكان الحادثة”

ديالى – احباط تسلل
اعلن عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى عبد الخالق العزاوي امس الثلاثاء، عن إحباط محاولة تسلل لـ”داعش” في محيط قرية محررة على الحدود الإدارية مع صلاح الدين.
وقال عضو اللجنة الامنية إن “قوة أمنية مشتركة من الحشد الشعبي والعشائري أحبطت محاولة تسلل لعناصر من داعش الى محيط قرية البو عيسى على الحدود الإدارية بين ديالى وصلاح الدين بعد رصدهم من قبل نقاط المرابطة المتقدمة” ، مضيفا ان مطاردة جرت لعناصر داعش وتمشيط المنطقة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة فيما هرب آخرون صوب المطيبيجة القريبة من قرى البو عيسى”.

كركوك – عملية اختطاف
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء، بأن معاون مدير مديرية الشهداء والمضحين في هيئة الحشد الشعبي، اختطف من قبل مجهولين على طريق كركوك – الطوز.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين اختطفوا معاون مدير مديرية الشهداء والمضحين التابعة لهيئة الحشد الشعبي واثنين من مرافقيه على الطريق الرابط بين طوزخورماتو وكركوك، شرقي صلاح الدين” ، مضيفا أن “المسلحين اقتادوا المختطفين الى جهة مجهولة، وتم تشكيل فرق تفتيش خاصة” لملاحقتهم ومتابعة الموقف.

واسط – اعتقال ارهابي
اعلن مدير اعلام قيادة شرطة محافظة واسط، صلاح الربيعي امس الثلاثاء عن القاء القبض على متهم “خطير” في احدى السيطرات الخارجية، كان ينوي ارتكاب اعمال ارهابية في المحافظة.
وقال الربيعي إن “شرطة محافظة واسط ومن خلال التفتيش الدقيق تمكنت من القاء القبض على متهم مطلوبا قضائيا بتهم خطير في سيطرة ‘اللج’ شمالي المحافظة” ، مضيفا انه “من خلال التحقيق تبين انه ينوي ارتكاب جرائب ارهابية في المحافظة” .

صلاح الدين – قذائف هاون
كشف النائب عن المكون التركماني جاسم محمد جعفر امس الثلاثاء، عن سقوط قذائف هاون على قضاء طوزخورماتو شرقي صلاح الدين ، مبينا ان 22 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح.
وقال النائب جعفر إن “خمس قذائف هاون سقطت، صباح يوم امس على قضاء طوز خورماتو احداها على مدرسة ثانوية” ، مبينا ان “القذائف اطلقت من مناطق خلف الجبل التي تسيطر عليها قوات كردية” ، مضيفا أن “القذائف ادت الى مقتل شخصين وجرح عشرين اخرين واضرار مادية بالمنازل “.

الانبار – خطة امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء بأن قوة امنية تحاصر عناصر ل”داعش” تتحصن داخل نفق قرب هيت.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه “تم العثور على عدد من عناصر داعش داخل نفق في جزيرة البادية بالقرب من هيت”، مبينا ان “هؤلاء الدواعش قاموا بقتل جندي علم بمكان وجودهم داخل النفق” ، مضيفا ان “قوة امنية تحاصر النفق، من اجل معالجة هؤلاء الدواعش”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء ان مفارز امنية اعتقلت متهمين اثنين بالسرقة وآخر بالارهاب.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مفارز قسم مكافحة الإجرام، تمكنت من إلقاء القبض على شخصين متهمين بالسرقة بعد جمع المعلومات عنهما من قبل المصادر السرية الخاصة”.

البصرة – انفجار صوتية
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء، بأن مجهولين فجروا بعد منتصف الليل عبوة صوتية على مقهى يقع في منطقة ضمن مركز المحافظة، مبينا أن التفجير تسبب بأضرار مادية، ولم يسفر عن وقوع إصابات بشرية.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مجهولين فجروا بحدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل عبوة صوتية محلية الصنع بالقرب من مقهى يقع في منطقة صبخة العرب”، مبيناً أن “التفجير الذي سمع دويه في عدد من المناطق الواقعة ضمن مركز المحافظة تسبب بأضرار مادية، ولم يسفر عن إصابات بشرية” ، لافتا الى أن “القوات الأمنية سارعت الى فتح تحقيق في الحادث للكشف عن ملابساته”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة