الأخبار العاجلة

قرارات سهلة لصحة أفضل نفذيها عام 2018

بيروت – وكالات:
إذا كان جسمكِ بحالة جيدة، وسعيدة بوزنك، ما زال بإمكانكِ تحسين حياتكِ بتحديد تغيير إيجابي صغير واحد في الأقل، والتركيز عليه، إليكِ أفضل 10 قرارات يمكنكِ التفكير بشأن تنفيذها في عام 2018، من دون أن تنسي دائمًا الحفاظ على وزن صحي:
اطبخي في المنزل أكثر: سكان المدن بطبعهم يميلون إلى عدم القيام بأي جهد بخصوص تحضير الطعام، ولكن بإمكانكِ أن تفعلي ذلك، ابدئي بتحضير الطبخات الصحية في مطبخكِ، لتحمي نفسكِ وعائلتك.
امضي المزيد من الوقت مع عائلتك: خصصي المزيد من الوقت لأفراد عائلتكِ (خال، خالة، عم، عمّة، واولادهم.) حتى لو كان ذلك مجرد الحديث معهم عبر مكالمات الفيسبوك، أو تفقّدهم بنحو سريع.
اشربي المزيد من الماء: أثبتت دراسة أُجريت عن فقدان كميات أكبر من وزن الجسم، بالنسبة إلى مشاركين فيها شربوا ما يزيد عن كوبين من الماء قبل 30 دقيقة من تناول الوجبات، مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا الماء قبل تناول الوجبات. ابدئي بشرب الماء لتفقدي الوزن، وإذا سئمتِ من شرب الماء النقي الصافي فقط، زوري المواقع الإلكترونية المتخصصة في تقديم وصفات مشروبات صحية مزيلة للسموم وحارق للدهون.
خططي للسفر: قومي من الآن بحجز تذكرة سفر للقيام برحلة جميلة، ولتكن أبرز أحداث عام 2018 بالنسبة إليك.
اصنعي حديقة صغيرة: ما عليكِ سوى أن تتخيّلي الأعشاب العطرية والخضروات الطازجة التي يمكنكِ أن تقطفيها من حديقتكِ الخلفية، إلى مائدتكِ لتشعري بروعة هذا المشروع.
اعط ولو مجاملة واحدة كل يوم: أن تجعلي الناس الآخرين يشعرون بشعور جيّد، سوف يجعلكِ تشعرين أنتِ بنحو أفضل كذلك، ومن منّا لا يرغب بالشعور بسعادة ورضًا أكبر في العام الجديد؟
اقرئي كتابًا واحدًا في الشهر في الأقل: خذي استراحة من العمل والعائلة والالتزامات الاجتماعية، واتركي ذهنكِ يسافر ويهرب إلى عوالم فنتازيا الكتب الممتعة.
قولي لا: غالبًا ما تشعرين أنه يتمُّ جرّكِ إلى 10 اتجاهات مختلفة في الوقت ذاته؟ إنكِ بذلك غالبًا ما تفعلين كل شيء لكل الناس، بحيث إنكِ تنسين ما تريدينه، وما تحتاجينه، لذا تعلّمي أن تقولي لا، فهذا لن يجعلكِ أنانية، إنه يعني ببساطة أنكِ تقدّرين نفسك بالضبط كما تقدّرين الآخرين.
انتبهي أقل إلى هاتفكِ وإلى التلفاز: أبعدي خطر أن تتحول رقبتكِ إلى ما يشبه «رقبة الديك الرومي» في المستقبل، وضعي جهاز الموبايل جانبًا، والأفضل من ذلك ألّا تحملينه في أوقات الراحة على الأقل.
وإن لم يكن هناك برنامج محدد تنتظرينه بشوق كبير، أطفئي جهاز التلفاز، فكري دائمًا بتقليص نطاق البرامج الأخرى التي تريدين مشاهدتها، لكي تشعري بالهدوء والراحة.
إذا كنت تدخنين السكائر توقّفي عن ذلك: مع تراكم الدلائل على مضارّ التدخين لصحة جسمك، ومضار التدخين السلبي للآخرين، أصبح الأمر كذلك من أكثر المحرمات والعادات غير المقبولة في المجتمعات المتطورة، تخلصي الآن، وبأسرع وقت ممكن من هذه العادة السيئة للغاية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة