الأخبار العاجلة

ملتقى «جيكور» يؤبن حسين عبداللطيف

البصرة – عباس محسن:
يقيم ملتقى «جيكور» الثقافي في البصرة، وضمن برنامجه نصف الشهري، جلسة تأبينية للشاعر الراحل حسين عبداللطيف، وذلك في الساعة الخامسة والنصف من عصر يوم الأربعاء المقبل المصادف لـ 6 من الشهر الجاري، على قاعة جمعية الاقتصاديين العراقيين في البصرة ( الحكيمية ــ مقابل ساحة الشهيد عز الدين سليم). يسهم في الجلسة عدد من أدباء ومثقفي البصرة للحديث عن الشاعر الراحل مع قراءات شعرية.
وحسين عبد اللطيف، شاعر عراقي معروف ولد العام 1945 في البصرة، صدر له «على الطرقات أرقب المارّة» عن دار الشؤون الثقافيّة 1977، و» نار القطرب» عن «الشؤون الثقافيّة» نفسها 1995، ومن ثمّ كتابيه «لم يعد يجدي النظر» دار الجمل 2003، و»أمير من أور» عن دار الينابيع 2010، وبعدها كتابه الشعريّ الأخير «بين آونة وأخرى يلقي علينا البرق بلقالق ميتة – متوالية هايكو» عن وزارة الثقافة ببغداد 2012.
كتب عنه القاص محمد خضير والأديب الراحل محمود عبد الوهاب، فيما احتفى أدونيس بحسين عبداللطيف ونشر له في العدد الثاني من مجلة «مواقف» مجموعة من القصائد معرفاً إياه بقوله: «أن العراق بشبابه الشعراء يضيف نكهة خاصة متميزة لبيت الشعر العربي الممتد عميقاً في المكان واسع الأفق في التاريخ والزمان».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة