الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوتين في كسرة وعطش والطارمية شمالي بغداد * مقتل انتحاري واعتقال 3 آخرين شرقي ديالى
اعتقال إرهابي مطلوب في تكريت مركز صلاح الدين * تفجير عبوات ناسفة تحت السيطرة شمالي الأنبار

بغداد – انفجار عبوات
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين مقتل عنصر في الحشد العشائري وإصابة ستة أشخاص في حادثين منفصلين بالعاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق منطقة المشاهدة في الطارمية انفجرت صباح يوم امس مستهدفة عجلة بداخلها ثلاثة من عناصر الحشد العشائري ما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة اثنين آخرين” ، مضيفا أن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من الحي الصناعي في منطقة كسرة وعطش شرقي بغداد، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص”.
ديالى – عملية نوعية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاثنين، عن قتل انتحاري واعتقال ثلاثة اخرين من جنسيات اجنبية في عملية نوعية جرت شرق المحافظة.
وقال الفريق الركن العزاوي ان “مفارز استخبارات ومكافحة الارهاب في شرطة ديالى نجحت بعملية نوعية من قتل انتحاري واعتقال ثلاثة اخرين من جنسيات اجنبية في عملية جرت في عمق تلال حمرين (55كم شرق بعقوبة)” ، مضيفا ان “العملية تؤكد قدرة الاجهزة الاستخبارية في رصد ومتابعة الارهابيين والانقضاض عليهم “.

كركوك – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بأن قوة امنية اعتقلت مدير المتابعة بكلية العلوم في جامعة كركوك على خلفية مشاجرة جرت بين طلاب بشأن انزال العلم العراقي.
وقال المصدر إن “قوة امنية اعتقلت، ظهر يوم امس مدير المتابعة بكلية العلوم في جامعة كركوك على خلفية مشاجرة حصلت بين طلاب بشأن انزال العلم العراقي في الكلية وعدم اتخاذ اي اجراء من قبله”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة اعتقلت مدير المتابعة المذكور من محل سكنه في المحافظة”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

صلاح الدين – اعتقال ارهابي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان قوة أمنية القت القبض على ارهابي مطلوب في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين ووفق منهجها القائم على الاستمرار في مطاردة وتعقب الإرهابيين والخلايا الإرهابية، وبعملية نوعية ومعلومات ومتابعة دقيقة ألقت القبض على احد الإرهابيين الذين اتخذوا من الشقق السكنية في تكريت ملاذا آمنا في محاولة منه للتخفي والهرب عن أعين الأجهزة الأمنية .

الانبار – تفجير عبوات
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين، بأن الجهد الهندسي للجيش فجر عبوات ناسفة تحت السيطرة شمالي الرمادي.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “الجهد الهندسي للجيش فجر، صباح اليوم، أكداس عبوات ناسفة بشكل مسيطر عليه في منطقة الثرثار شمالي الرمادي” ، موضحا أن “العبوات جمعت من المناطق التي جرى تطهيرها شمالي الرمادي، وتم التخلص منها تماماً”.

الديوانية – حادث سير
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاثنين ان شخصا قتل واصيب خمسة اشخاص بحادث سير مروع في المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان حادث سير وقع على طريق البدير – ديوانية والمسمى بـطريق الموت راح ضحيته ثلاث اشخاص وجرح طفلان وهما بحالة خطرة”.

ذي قار – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين ان مفارز امنية تمكنت من القاء القبض على مطلوبين وضبط مواد منتهية الصلاحية ‏في المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه ” من خلال العمل الميداني المستمر لمديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية لتنفيذ أوامر القبض الصادرة من قبل ‏القضاء العراقي لبسط سلطة القانون وفرض الأمن بالاعتماد على التفتيش الدقيق وتدقيق المستمسكات باستخدام قواعد ‏بيانات المطلوبين المحملة على أجهزة حاسوب والمحدثة بصورة دورية”.‏

البصرة – اطلاق نار
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بان مسلحين مجهولين اقدموا على قتل مواطن شمال مركز المدينة.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار على احد الاشخاص في ناحية الكرمة شمال مركز المدينة”، مبينا ان “المجني عليه اصيب برصاص المسلحين ونقل الى المستشفى في حالة حرجة جدا حيث توفي على اثر ذلك”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة