الأخبار العاجلة

الجوية يحقق أول فوز بقيادة شنيشل.. والزوراء يخطف 3 نقاط من كربلاء

اليوم.. 5 مباريات في الجولة الرابعة لدوري الكرة الممتاز
بغداد ـ الصباح الجديد:

حقق فريق القوة الجوية فوزاً مهماً عاد به لسكة الانتصارات على حساب فريق الطلبة بهدف سجله سامال سعيد في الدقيقة 90 + 3 ضمن منافسات الدور الرابع للمرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز، في المباراة التي اقيمت مساء امس بملعب الشعب الدولي.. والفوز يعد أول 3 نقاط للجوية تحت قيادة المدرب الجديد راضي شنيشل.
كما تمكن فريق الزوراء من الفوز على فريق كربلاء أمس في المباراة التي اقيمت في ملعب كربلاء الدولي من دون جمهور لمعاقبة نادي كربلاء الرياضي.
إلى ذلك، تجري اليوم الاثنين في بغداد والبصرة والنجف خمس مباريات في الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر حيث يضيف نفط الجنوب جاره نفط ميسان على ملعب الزبير في محافظة البصرة، ويواجه المتصدر الشرطة ضيفه الشمالي زاخو بملعب الشعب الدولي، ويحل النفط ضيفا على امانة بغداد في ملعب الاخير ويضيف نفط الوسط في ملعبه جاره الديوانية، فيما سيكون ملعب جذع النخلة في البصرة مسرحا لديربي المحافظة بين الميناء والبحري، وتختتم الجولة الرابعة غدٍ باقامة المباراتين المتبقيتين وتجمع الاولى الصناعات الكهربائية والسماوة على ملعب الصناعة ويلاعب الكهرباء ضيفه النجف على ملعب التاجي، ويتصدر الشرطة ترتيب فرق الدوري العشرين برصيد 9 نقاط متقدما على الزوراء الثاني الذي يملك الرصيد ذاته لكنه يتخلف عن الاول بفارق الاهداف يليهما النجف والحدود بالمركزين الثالث والرابع برصيد 7 نقاط مع ارجحية فارق الاهداف للاول.
من جانبه، قال علاء نيروز، المدرب المساعد لفريق نفط الجنوب ، إن الفريق سيفتقد جهود الثلاثي أحمد جلال وحسين علي وحسين جواد، في مباراة الجار أمام نفط ميسان، والتي ستقام بملعب «الزبير» بالبصرة، لافتًا إلى أن إصابات اللاعبين الثلاثة مختلفة، وتتطلب راحة سلبية.
وأضاف نيروز: «برغم غياب اللاعبين الثلاثة، إلا أننا عازمون على حصد النقاط الثلاثة، خاصة بعد الخسارة المفاجأة وغير المستحقة أمام الحدود في الجولة الماضية، بعد أن حرمنا الحكم من ركلة جزاء واضحة».
وواصل: «مباراة نفط ميسان، فرصة للتعويض، لاسيما أنها ستقام بملعبنا ووسط جماهيرنا، والجهاز الفني أعد الفريق بالشكل الأمثل، ونأمل أن نحقق الفوز».يُذكر أن نفط الجنوب، حصد ثلاث نقاط فقط، من فوز واحد وخسارتين في الجولات الماضية
في ملعب نادي أمانة بغداد في متنزه الزوراء، تقام مباراة فريقي أمانة بغداد والنفط ضمن الدور الرابع من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز للموسم 2017/2018.. الفريقان يملكان 5 نقاط من الجولات الثلاث السابقة، حققها فوزأً واحدأً وتعادلاً مرتين، أهل الدار بالمركز التاسع، فيما يسبقه ضيفه بمركز واحد مترجحاً بفارق الأهداف.
فريق أمانة بغداد تعادل سلباً في الجولة الاولى امام السماوة في ملعب الاخير، ثم حقق الفوز بملعبه على فريق نفط الجنوب بهدف، وخرج متعادلاً من دون أهداف في مباراته الثالثة امام نفط ميسان في ملعب الأخير، اما النفط، فقد تعادل سلباً امام النجف في ملعب الاخير بالدور الأول، وفاز على النفط بهدف في الدور الثانية، ثم تعادل امام السماوة بهدف لمثله في ملعب السماوة.
مدرب أمانة بغداد، أحمد خلف: اكد ان مباراة اليوم، صعبة على الفريقين، حيث يتساويان برصيد النقاط، مع فارق الأهداف الذي يرجح كفة النفط، وهي فرصة لفض شراكة النقاط والقفز إلى موقع أفضل في لائحة ترتيب الدوري الممتاز.
واضاف: ان نحقق النقاط الثلاث، يجب ان نكون جيدين قبل كل شيء، ننظر لفريقنا أن يكون متميزاً أولاً، نسعى إلى نيل النقاط الثلاث وهو مطلب للمباريات التي ستجرى في ملعبنا، سنفتقد خدمات المحترفين النيجيريان أكاتشو أكوري ويحيى أدامو، بسبب الاصابة التي تغيب أيضا محمود عيال وأيمن أرزيج.
واوضح خلف ان امنياته ان يحقق فريقه الفوز، وان يقدم الفريقان مباراة تليق بامكاناتهما الفنية، مشيراً إلى ان النفط بات فريقاً ينافس على المراكز الاولى، وظهوره في صورة جميلة بالموسم الماضي ونيله لقب وصيف الدوري، يعد تأكيداً بأنه فريق كبير.
من جانبه، يرى مدرب نادي النفط، أحمد خلف، ان ضغط المباريات يسهم في أرهاق اللاعبين، فيما أنتقد الخشونة المفرطة التي يستخدمها لاعبي الاندية المنافسة ضد لاعبي فريق النفط، عادأً لاعبيه ثروة وطنية اسوة بالنجوم الاخرين والمفروض ان يتعامل الحكام بحزم مع من يستخدم اللعب الخشن.. واشار في هذا الصدد: الإصابة تسهم في ابتعاد اللاعبين مازن فياض الذي اجرى عملية ناجحة في تركيا، كذلك زميليه محمد داود وقاسم زيدان، والملاك التدريبي لنادي النفط يعتمد مبدأ تدوير اللاعبين فوق المستطيل الاخضر من أجل الاستفادة من طاقاتهم لتقديم الافضل.
واوضح ان الفريق النفطي، يملك لاعبين جيدين بدلاء يقدمون مستويات فنية عالية اسوة باللاعب الاصيل، مما يؤكد ان النفط سيكون متميزاً في المباريات المقبلة، مؤكداً ان 5 نقاط من 3 مباريات يعد شيئاً جيداً، حيث المباريات التي تقام في ملاعب المحافظات تعد صعبة لظروف عدة.. وبين ان النفط يحترم قدرة الفريق المضيف، لكنه يسعى إلى تحقيق النجاح في اللقاء والوصول إلى موقع متقدم في ترتيب فرق الدوري الممتاز.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة