الرصافة يتوّج بكأس «كلنا العراق» لخماسي السيدات

برعاية مجلس محافظة بغداد
بغداد ـ الصباح الجديد:

أختتمت بطولة «كلنا العراق» لخماسي سيدات كرة القدم التي نظمها مجلس محافظة بغداد/ لجنة الشباب والرياضة، بتتويج فريق مديرية الرصافة في المباراة النهائية التي اقيمت في قاعة نادي الكرخ الرياضي، وذلك بفوزه على فريق ديالى بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 3/1 بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله في الوقت الاصلي للمباراة، فيما حل فريق مديرية الصدر بالمركز الثالث.
البطولة، اشتركت فيها 6 مديريات هي (الرصافة ومدينة الصدر والكرخ الأولى والكرخ الثانية وبابل وديالى)، واستمرت منافساتها 3 أيام في قاعة نادي الكرخ.. وإدار المنافسات طاقم تحكيمي تألف من أحمد عباس عبد الرحمن رئيساً للجنة الحكام وأغر مزاحم وأكرم مهدي وحسين أمير ومحمد عدنان وبارق مرشد وأمل صدام.
المباراة النهائية، شهدت حضور رسمي ممثلاً بالآنسة سارة، نجلة نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي والمدير التنفيذي للجنة الأولمبية جزائر السهلاني، وممثلا اتحاد كرة القدم، الدكتور أسعد لازم وكاظم صدام، و المدرب عادل عبد القادر، وبطلة ألعاب القوى السابقثة الدكتورة أيمان صبيح، ورئيس اللجنة النسوية في الاتحاد المركزي للكرة الطائرة الدكتورة شهباء أحمد، إلى جانب مديري المديريات المشاركة وجمهور حضر لمؤازرة الفريقين.
بدأت بقراءة النشيد الوطني وسورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق، وكلمة رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس محافظة بغداد علي ثامر، الذي أكد فيها حرص المحافظة على دعم شريحة النساء بتنظيم البطولة، مبيناً إلى ان المدة المقبلة ستشهد اقامة العديد من الفعاليات الرياضية.
وقدم شكره إلى المساهمين في إنجاح حفل اختتام البطولة، مؤكداً ان تطور القطاع النسوي ودعمه مسؤولية جميع المسؤولين على الجانب الرياضي.
اما مشرفة البطولة، عضو لجنة الشباب والرياضة في المحافظة، ثناء صابر، فأكدت ان مجلس محافظة بغداد، يسعى إلى دعم الرياضة النسوية من خلال الاهتمام بتطوير نشاطات اللجنة الرياضية، مبينة ان البطولة تأتي ضمن منهاج لجنة الشباب والرياضة، وقدمت مشرفة البطولة شكرها إلى إدارة نادي الكرخ الرياضي لتعاونها في تضييف مباريات البطولة.
وقالت، ان المستويات الفنية التي قدمتها لاعبات الفرق المشاركة كانت عالية، مما يؤكد ان هنالك جيل يستحق الاهتمام والرعاية وسيكون داعم لفرق المنتخبات الوطنية النسوية لخماسي كرة القدم.
هذا ووزعت الجوائز على الفرق الفائزة بالمراكز الاولى، كذلك دروع لجنة الشباب والرياضة في محافظة بغداد إلى ممثلة نائب رئيس الجمهورية والمدير التنفيذي للجنة الأولمبية، وإلى مديري الفرق المشاركة، وشهادات تقديرية للحضور، فيما حازت زهراء عماد على كأس أفضل لاعبة من فريق الرصافة وزميلتها سارة محمود نالت لقب أفضل حارس مرمى.
فيما نالت مبادرة فريق ديالى الإشادة بعد تقديم «البرتقال» إلى جميع الحضور في القاعة، في خطوة جميلة تؤكد ان الرياضة تجمع الشباب وتسهم في توحيد الكلمة نحو تعزيز دور النساء في تطور القطاع الرياضي في العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة