الكاميرا صديقتي ومسؤوليتي مضاعفة لتعزيز الثقة مع الجمهور

الإعلامية شيماء الحيدري لـ «الصباح الجديد»:
بغداد – فلاح الناصر:
منذ نحو 10 سنوات وطأت أقدام الزميلة شيماء الحيدري الساحة الإعلامية، هي حالياً مقدمة البرامج في قناة المسار الفضائية الأولى، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الإذاعة والتلفزيون من كلية الإعلام/ جامعة بغداد، عضوة نقابة الصحفيين العراقيين، وعضوة الاتحادين العربي والدولي للصحافة.
حكايتها مع الإعلام بدأت في احدى الوكالات الأوروبية في دولة سوريا، ثم التحقت بقناة آفاق الفضائية، مراسلة إخبارية وبرامج ومقدمة لبرامج تعنى بالسياسة والاجتماع، وعملت في إذاعة الوطن، وقناة كربلاء، وتوجهت بعدها لقناة المسار، ثم المسار الأولى التي ما زالت تعمل فيها.
الإعلامية، شيماء الحيدري، كانت ضيفة على صحيفة «الصباح الجديد» لتتحدث قائلة: على مدى سنوات عملي في الحقل الإعلامي، استفدت من تجارب الكثيرين، المساندة كانت كبيرة من زملاء المهنة الذين لم يبخلوا عليّ بشيء، الدعم والتشجيع كان حاضراً منهم، ومن أسرتي.
وتضيف الحيدري: اي شخص لا بد ان يشعر بالرهبة للمرة الأولى وهو يقف امام الكاميرا، فالاعلامي الجيد والناجح يجب ان يكون صديقاً للشاشة العملاقة التي تنقل كل شيء، تعودت عليها، واصبحت ارتبط معها بعلاقة وثيقة، وهذه العلاقة تكونت بعد ممارسة وتواصل في المهمات التي كلفت بها.
وتقول: انها حازت على الضوء بفضل البرامج التي تميزت بها، منها في قناة آفاق كالبرامج الاجتماعية، (نسائم الصباح) و(مع المتفوقين)، وكذلك برنامج (الشريعة والقانون)، إلى جانب برامج سياسية مثل (العراق ينتخب) و(عزم وبناء)، وبرامج بمناسبات عيد الفطر المبارك والاضحى، وفي قناة المسار قدمت برنامج (حياة حواء)، وبرنامج (زووم)، والاخير عرض عبر شاشة قناة المسار الفضائية الأولى، وهو أقرب البرامج على نفسي، كذلك نلت النجاح في برنامج (من المتنبي)، ووجدت مساندة من مدير القناة حسن السعيد، وجميع العاملين فيها.
وتنوه الإعلامية شيماء الحيدري، إلى ان المنافسة المشروعة في الوسط الإعلامي ترتقي بالمؤهلات الفنية للعاملين، فكلما كانت المنافسة هدفها التقدم والنجاح وحب الاخرين، يكون فيها العطاء أفضل، وحواء تحقق النجاح في هذا الميدان بإصرارها وطموحها وإرادتها وصبرها، كما الرجل يسعى إلى التفوق، وهذا يخلق منافسة ناجحة هدفها الوصول إلى الجمهور وتقديم المادة الإعلامية المتميزة.
وتشير إلى: انها تفصل بين عملها وبين أسرتها، فالعمل يحتاج إلى تركيز ونجاح، تمنح شريك حياتها وأولادها «على ومحمد وآية» الوقت الكافي الذي لا يمكن ان يتداخل به العمل الإعلامي، وصول الأولاد إلى مراحل متميزة في الدراسة والاعتماد على أنفسهم شيء ضروري، فيما تزور والديها طالبة رضاهما (وبالوالدين احسانا).
وعن متابعتها التلفزيونية الاخرى، اوضحت: انها حريصة على متابعة ادوار الفنانة الكويتية سعاد عبد الله، حيث تتميز الفنانة بالادوار القوية العاطفية المؤثرة جداً، تؤدي دورها ببراعة، ما يضاعف اعداد جمهورها ومتابعيها. تتمنى الحيدري ان تكون على قدر المسؤولية والثقة، وان تقدم الافضل من البرامج التي تهدف إلى التأثير وتقديم الخدمات إلى ابناء الوطن الواحد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة