الأخبار العاجلة

بركان ريال مدريد ينفجر بسداسية أمام أبويل.. وليفربول يفرط في الفوز

في دوري أبطال أوروبا
العواصم ـ وكالات:

تأهل نادي ريال مدريد الإسباني، للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيق فوز كبير على فريق أبويل نيقوسيا القبرصي بستة أهداف من دون رد.
سجل أهداف الفريق الملكي كل من لوكا مودريتش في الدقيقة 23، كريم بنزيمة في الدقيقتين 39 و46، ناتشو فيرنانديز 41، وكريستيانو رونالدو 49 و54.. ولايزال يحتل ريال مدريد المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط، خلف توتنهام المتصدر، فيما يقبع أبويل في المركز الأخير برصيد نقطتين.
فيما، فرّط ليفربول الانكليزي في بطاقة التأهل المبكّر إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بتعادله 3-3 أول أمس مع مضيفه اشبيلية الاسباني في المرحلة قبل الأخيرة من دور المجموعات.
وجاءت ثلاثية ليفربول عبر البرازيلي فيرمينيو في مناسبتين (2 و30) والسينغالي ساديو مانيه في الدقيقة 22، فيما سجل وسام بن يدر 51 و60 من ركلة جزاء وبيتزارو 90+3 ثلاثية اشبيلية.. في المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها، فرض ماريبور السلوفيني التعادل على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي.
تقدم سبارتاك عبر لاعب الرأس الأخضر زي لويز في الدقيقة 82، لكن ماريبور خطف التعادل عبر البوسني ياسمين ميسانوفيتش في الدقيقة 90+2.
من جانب اخر، شارك الإنجليزي الصاعد فيل فودين في الشوط الثاني من مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام ضيفه فينورد روتردام الهولندي، التي انتهت بفوز الفريق الإنجليزي بهدف من دون رد، من توقيع رحيم سترلينج.
وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات أن فودين أصبح رابع أصغر لاعب إنجليزي يشارك في مباريات دوري أبطال أوروبا (17 سنة و177 يومًا)، بعد كل من جاك ويلشير ودومينيك سولانكي وأينسلي مايتلاند نايلز.. وقاد فودين المنتخب الإنجليزي للفوز بلقب كأس العالم تحت 17 سنة التي أقيمت الشهر الماضي في الهند.
وحقق مانشستر سيتي العلامة الكاملة بجمع 15 نقطة، من 5 مباريات، ليتأهل في صدارة المجموعة السادسة.
إلى ذلك، تأهل بشيكتاش التركي إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله مع ضيفه بورتو البرتغالي 1-1، وأنعش لايبزيغ الألماني آماله باكتساحه مضيفه موناكو الفرنسي 4-1 أول أمس في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.
ورفع بشيكتاش رصيده إلى 11 نقطة، فضمن الصدارة وإحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور المقبل بغض النظر عن نتيجته في الجولة الأخيرة، وبات رصيد بورتو الثاني 7 نقاط، بفارق الأهداف أمام لايبزيغ الثالث، في حين فقد موناكو فرصة التأهل.. وفي الجولة الأخيرة يلتقي لايبزيغ مع بشيكتاش، وبورتو مع موناكو.
وافتتح بورتو التسجيل بفضل البرازيلي فيليبي (29) قبل أن يعدل صاحب الأرض من خلال البرازيلي الآخر تاليسكا (41).. وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها بشيكتاش الدور ثمن النهائي للبطولة منذ اعتماد الصيغة الحالية بعد نسخة 1992.
وقال مدافع بشيكتاش البرتغالي بيبي الذي سبق أن لعب في صفوف بورتو، والمنتقل الصيف الماضي من ريال مدريد الإسباني الذي توّج معه باللقب ثلاث مرات: «تأهلنا إلى دور الـ 16 للمرة الأولى وتهانينا لبشيكتاش، انه يستحق ذلك».
وفي المباراة الثانية، لقي موناكو خسارة ثقيلة على أرضه أمام لايبزيغ 1-4.. واهتزت شباك موناكو مبكراً حين حوّل لاعبه البرازيلي جيمرسون ناسيمنتو الكرة عن طريق الخطأ إلى داخل مرمى فريقه في الدقيقة السادسة.
وخطف الفريق الألماني هدفاً ثانياً بعد ثلاث دقائق فقط عبر المهاجم الدولي تيمو فيرنر.. ووجه فيرنر ضربة قاضية إلى موناكو باضافة الهدف الثالث في الدقيقة 31 من رلة جزاء، قلّص الكولومبي راداميل فالكاو الفارق لموناكو (43)، ثم أعاد الغيني نابي كيتا الفارق إلى سابق عهده (45).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة