الأخبار العاجلة

كاظم الساهر يحيي حفلتين في الرياض وجدة

متابعة – أحلام يوسف:
كثيرة هي التغييرات التي حصلت في السعودية في الآونة الأخيرة، وكثيرة هي المفاجآت التي صدم العالم بها جراء بعض القرارات التي تخص المرأة السعودية منها السماح لها بالقيادة وأيضا السماح لها بدخول بعض الملاعب الرياضية.
الفنان العراقي كاظم الساهر سيدخل الى فلك تلك التغييرات، من خلال دعوته لإقامة حفلتين في كل من الرياض وجدة.
حيث تحاول الهيئة العامة السعودية للترفيه، القيام ببعض الأنشطة التي من المقرر ان تقوم بإطلاقها في موسم الشتاء، بإطار مساعي الحكومة السعودية نحو اتاحة فرص للترفيه، والتي تعد أيضا احدى السبل التي تسهم بازدهار الاقتصاد في البلد.
ولم يعلن الى الان الموعد النهائي المقرر به إقامة تلك الحفلات، لكن ما هو مؤكد، هو ان السعودية ستسمح ولأول مرة للعائلات بحضور تلك الحفلات، وذلك ما يشكل بادرة امل وخير في المقبل من الأيام، وما تحمله من مفاجآت سارة بالنسبة للمرأة السعودية، والشعب السعودي بنحو عام.
وكانت الهيئة قد أعلنت على حسابها في موقع تويتر، عن ان الساهر سيحيي حفلتين موسيقيتين في السعودية، خلال المدة القصيرة المقبلة. وكانت صحيفة الرياض قد تلقت من مصادر مطلعة، اخبارا عن حفلتين موسيقيتين آخرتين في مدينتي الرياض وجدة، نهاية الشهر الجاري للموسيقار العالمي ياني.
يذكر ان الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب كانت قد أعلنت عن اقامتها حفلا في السعودية قبل مدة، لكن حدثت خلافات لم يعلن عن تفاصيلها وقتها، حالت دون إتمام الحفل.
وكان قرار إنشاء الهيئة العامة للترفيه إحدى القرارات الملكية التي تأتي تماشيًا مع إعلان المملكة لرؤيتها المستقبلية 2030، لما يمثله قطاع الترفيه من أهميّة كبرى في تنمية الاقتصاد الوطني السعودي، ومنح المدن قدرة تنافسيّة دوليّة.
و كان ولي العهد السعودي حينها محمد بن سلمان بن عبد العزيز ،قد أشار يوم تدشينه خطة “رؤية السعودية 2030 ” إلى دفع الحكومة لتفعيل دور الصناديق الحكومية المتعددة، في تأسيس وتطوير المراكز الترفيهية، وتشجيع المستثمرين من داخل المملكة وخارجها، وعقد الشراكات مع شركات الترفيه العالمية، وتخصيص الأراضي لإقامة المشروعات الثقافية والترفيهية من مكتبات، ومتاحف، وفنون، وغيرها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة