رؤى تؤكد مقدرة الجوية على الاحتفاظ بلقبه الآسيوي

السبت.. يواجه استقلال دوشبنه الطاجيكي
بغداد ـ الصباح الجديد:
حزم فريق القوة الجوية، أول أمس حقائبه متوجها صوب طاجيكستان، لملاقاة استقلال دوشنبه، في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، يوم السبت المقبل، من اجل الدفاع عن لقبه، الذي حصده العام الماضي، بعد فوزه على بنجالورو الهندي، في المباراة النهائية، بهدف من دون رد.
وفي هذا السياق، استطلعنا آراء 3 مدربين عراقيين، حول حظوظ القوة الجوية، في الحفاظ على لقبه الآسيوي..المدرب ثائر أحمد، تحدث عن مواصفات القوة الجوية، قائلا: «الفريق يتمتع بتوازن جيد بين خطوطه، وهناك مزيج مميز بين لاعبي الخبرة والشباب، كما أن الفريق حافظ على أغلب لاعبيه، وبالتالي هو منسجم ويلعب كرة جماعية، يجب أن تُستثمر في المباراة الختامية، أمام استقلال دوشنبه».
وأشار إلى أن المباريات النهائية، لها خصوصية بالنسبة للمدربين، ويجب أن يحسن المدرب إدارة المباراة، حسب معطياتها.. وحذر أحمد من التراجع إلى الخلف، «لأنه سيتيح لأصحاب الأرض، المبادرة على مرمى فريقنا، وبالتالي على الجهاز الفني أن يلعب بطريقة متوازنة، مع استغلال بطء الخط الخلفي لفريق الاستقلال».
وتابع بقوله: «فريق الاستقلال، مهما يكن، لا يرتقي إلى تاريخ وحجم القوة الجوية، حتى من حيث نوعية لاعبي الفريقين، لدينا نخبة من اللاعبين المميزين، القادرين على حسم المواجهة.. المهم أن يدخل الفريق بروح التحدي والعزيمة، من أجل الاحتفاظ باللقب، إلى جانب التعامل مع المباراة بواقعية، وصبر، للوصول إلى الهدف».
مدرب نفط الوسط، عادل نعمة، قال إن «كفة القوة الجوية هي الأرجح، رغم أن المباراة ستقام في ملعب استقلال دوشنبه، إلا أن خبرة لاعبينا الكبيرة، بتواجد نوعية من اللاعبين الدوليين، ممن يملكون خبرة كبيرة، سواء على مستوى البطولات الدولية مع المنتخب، أو مع فريق القوة الجوية، من خلال النسختين الماضيتين لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة