السويد بمواجهة إيطاليا.. قمّة في ملحق أوروبا المؤهل لمونديال روسيا 2018

8 منتخبات تتنافس على 4 بطاقات
زيوريخ ـ وكالات:

أسفرت قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم روسيا 2018 عن مواجهة صعبة لإيطاليا حين ستواجه السويد.
وتتنافس المنتخبات الثمانية على البطاقات الأربع الأخيرة عن القارة العجوز للحاق بألمانيا حاملة اللقب والبرتغال وبلجيكا وبولندا وفرنسا وإسبانيا وإنكلترا وآيسلندا وصربيا.. وحلت إيطاليا ثانية في المجموعة السابعة خلف إسبانيا، والسويد ثانية في المجموعة الأولى خلف فرنسا.. وصُنفت منتخبات إيطاليا وسويسرا وكرواتيا والدانمارك في المستوى الأول.. وفيما يلي المباريات الأربع للملحق الأوروبي التي سحبت قرعتها في زيوريخ السويسرية: إيرلندا الشمالية – سويسرا، كرواتيا – اليونان، الدانمارك – جمهورية أيرلندا، السويد – إيطاليا.
وستقام مباريات الذهاب والإياب بين 9 و14 تشرين الثاني ، أما التواريخ بشكل محدد فلم يُعلن عنها حتى الآن.
وقال مدير المنتخب الايطالي غابرييلي اوريالي في تصريح تلفزيوني: «برأيي، كان يمكن أن نحصل على قرعة أفضل. ولكننا نقبل القرعة. نحن إيطاليا ولا يجب أن نخاف من أي أحد».
وأضاف: «السويد منتخب قوي جداً وحجز بطاقته إلى الملحق من مجموعة صعبة. لقد فاز على فرنسا وأقصى هولندا»، مشيراً إلى أنها «ليست قرعة جيدة ولكننا نتقبلها. أملنا الأساسي هو استعادة خدمات المصابين. هناك 4 أو 5 لاعبين على الأقل غابوا عن صفوفنا في المباريات الأخيرة. أعني بيلوتي وفيراتي ودي روسي وماركيزيو وبيليغريني».. في المقابل، قال مدرب السويد يان اندرسون: «سنخوض مباراتين قويتين ولكن كان من الممكن أن يكون الأمر ذاته مع المنتخبات الأخرى»، مضيفاً: «أنا سعيد الآن بمعرفة منافسنا. الآن بامكاننا بدء العمل».وقال مدرب أيرلندا الشمالية مايكل أونيل: «سويسرا خاضت مشواراً رائعاً في مجموعتها التي كانت بين أسهل المجموعات في التصفيات. مهمتنا هي أن نصعب الأمور عليهم أكبر قدر ممكن».
وأضاف: «مواجهتنا لألمانيا مرتين في مجموعتنا سيساعدنا في مهمتنا أمام سويسرا. نأمل في التقدم على سويسرا والاعتماد على خط دفاعنا حيث لم تهتز شباكنا 7 مرات في التصفيات».
إلى ذلك، أكد يان أندرسون مدرب المنتخب السويدي، إنَّ فريقه أظهر قدرته على مواجهة فرق مثل إيطاليا، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة الـ»أتزوري» في الملحق الأوروبي للتأهل لكأس العالم.
وقال المدرب في تصريحات لقناة «إس تي في» التليفزيونية الحكومية: «أظهرنا قدرتنا على اللعب أمام هذه الفرق التي تبدو أقوى منا على الورق، وسنحتاج لتكرار الأمر».وأشاد المدرب بقوة إيطاليا وكونها أحد المرشحين الدائمين للفوز، لكنه اعتبر أنَّها ليست أصعب خصم، كان يمكن أن تضعه القرعة.
وأضاف أندرسون: «لا أعرف إذا كان أصعب خصم. إذا كنت ترغب في عبور الملحق نحو المونديال فإنَّ المسألة ستكون صعبة بغض النظر عن هوية الخصم. لديهم تاريخ ولاعبون كبار، لكنهم مثلنا وصلوا للملحق».واعترف المدرب بأنَّه لم يكن يعرف الكثير عن الفريق الإيطالي، وشاهد أجزاء فقط من مبارياته، مبرزًا أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب في ستوكهولم.
وستُلعب مباراة الذهاب في الفترة من 9 إلى 11 تشرين الثان المقبل أما الإياب فمن 12 إلى 14 من نفس الشهر.
من جانبه، قال المدير الفني لمنتخب أيرلندا الشمالية، مايكل أونيل، إنه سعيد بعد أن جنبته قرعة الملحق الأوروبي للتأهل لمونديال روسيا 2018 مواجهة كل من إيطاليا وكرواتيا.وستلعب أيرلندا الشمالية التي تأهلت للملحق بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الثالثة، مع سويسرا من أجل بطاقة المونديال.
وقال أونيل: «نحن راضون عن النتيجة وسعداء بتجنب إيطاليا وكرواتيا، سويسرا خصم قوي ومن المهم أن نحقق نتيجة طيبة في الذهاب على أرضنا، والسعي للتسجيل هناك».وتابع المدرب: «هي مرحلة يمكننا الفوز بها في 180 دقيقة، سويسرا قدمت تصفيات مثالية فازت بتسع من أصل عشر مباريات فيها، لكن أعتقد أن مجموعتها كانت من أسهل المجموعات، دون التقليل من قيمة أي فريق، هذا أمر واضح».
وأضاف أونيل: «لعبنا مباريات جيدة مؤخرا، وبالأخص أمام ألمانيا، هذا الأمر يجعلنا نستعد لما هو قادم، تعلمنا كثيرا في هذا الطريق».وتأتي المباراة الأولى في التاسع من نوفمبر على ملعب وندسور بارك في بلفاست، أما الإياب فبعدها بثلاثة أيام على ملعب سانت جيكوب بارك في بازل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة