الأخبار العاجلة

“الناشئة” يودع مونديال الهند بالخسارة امام منتخب مالي

بغداد ـ الصباح الجديد:
ودع منتخبنا الوطني لفئة الناشئين مونديال كأس العالم بعد خسارته الثقيلة في المباراة التي أقيمت مساء أمس ضمن الدور الـ 16 لبطولة كأس العالم بكرة القدم تحت 17 سنة الجارية منافساتها في الهند، بعد ان خسر أمام نظيره منتخب مالي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد لمنتخبنا، بقيادة الحكم الكوستاريكي ريكاردو مونتيرو.
شوط اللقاء الأول، اظهر فيه المنتخب الأفريقي وصيف كأس العالم للنسخة السابقة، مقدرته الواضحة، بفضل اللياقة البدنية وفوارق الطول والقوة للاعبيه قياساً بلاعبي منتخبنا الناشئ، وسجل جاجي درامي الهدف الأول في الدقيقة 25 بعد متابعة لكرة عرضية لعبها سلام جيدو، وفي الدقيقة 31 كاد ميثم جبار ان يدرك التعديل برأسية جميلة وقف لها حارس المرمى يوسف كويتا بالمرصاد ليحولها إلى ركنية.
التفوق الأفريقي، استمر، فلاعبينا تراجعوا، وجاء الدور للاعب لاسانا نداي ليحرز الهدف الثاني برأسية جميلة في الدقيقة 34 أسكنها شباك حارس المرمى علي عبادي من دون رقابة دفاعية تذكر.
منتخب مالي، سجل هدفه الثالث عن طريق فود كونتاي في الدقيقة 73 بكرة لعبها بقوة على يمين، الحارس علي عبادي، وفي الدقيقة 85 استطاع علي كريم من تقليص النتيجة بتسجيله الهدف الوحيد لمنتخبنا اثر تسلمه كرة ذكية من بسام شاكر لعبها علي في الشباك المالية، وفي الدقيقة 87 سجل سيمي كامرما الهدف الرابع، قبل ان يضيف لاسانا نيداي الهدف الخامس لفريقه والثاني الشخصي في المباراة في الدقيقة 90+4.
وداع المنتخب بالخسارة الثقيلة يتطلب وقفة جادة من المسؤولين، ولا سيما ان المنتخب نفسه تم ترحيله مباشرة إلى فئة الشباب وسيمثل العراق في منافسات تصفيات آسيا التي تنطلق يوم 31 الجاري وتستمر لغاية 8 من الشهر المقبل، حيث يلعب العراق في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات افغانستان وقطر ولبنان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة