هاتريك إيكاردي يمنح إنتر الفوز في ديربي ميلانو

ضمن الجولة الثامنة لمنافسات «الكاليتشيو»
روما ـ وكالات:

ديربي رد الاعتبار للكرة الإيطالية انتهى على وقع فوز مثير لإنتر ميلان على ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة كان نجمها الأول مهاجم إنتر الأرجنتيني إيكاردي.
فقاد المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي فريقه إنتر ميلان لتحقيق فوز مثير على جاره ميلان بتسجيله ثلاثية رائعة في شباك الحارس الدولي دوناروما في المباراة التي انتهت بفوز إنتر (3-2) مساء أول أمس على ملعب جوزيبي مياتزا في قمة المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
افتتح التسجيل في اللقاء إيكاردي في الدقيقة 28 قبل أن يتعادل سوسو لميلان في الدقيقة 56، ثم أعاد إيكاردي فريقه إلى المقدمة بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 63، إلا أن ميلان العنيد لم يستسلم وتعادل مجدداً عن طريق بونافنتورا بمساعدة حارس إنتر هاندانوفيتش في الدقيقة 81، وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء حصل إنتر على ركلة جزاء انبرى لها إيكاردي محرزا هدف الفوز الهام لفريقه.
بهذا الفوز انفرد إنتر بالمركز الثاني برصيد 22 نقطة بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثالث وحامل اللقب، فيما تجمد رصيد ميلان عند 12 نقطة متراجعاً بفارق الأهداف للمركز العاشر بعد أن لقي الخسارة الرابعة له هذا الموسم.
وقالت شبكة «أوبتا» للإحصائيات إن اللاعب الدولي الأرجنتيني أول لاعب يسجل هاتريك في ديربي الغضب منذ عام 2012 ،حين سجل دييجو ميليتو، هاتريك في مرمى الميلان في شهر أيار.. وقالت شبكة «سكواكا» إن إيفان بيريسيتش صنع الهدف رقم 13 لماورو إيكاردي، منذ موسم 2015 – 2016 وهو أكثر لاعب صنع لإيكاردي.
وسجل إيكاردي الهدف الثالث في المباراة من ضربة جزاء، واحتفل برفع قميصه، وهي الطريقة التي احتفل بها سابقًا ليونيل ميسي بعد فوز برشلونة على ريال مدريد في كلاسيكو الموسم الماضي، وكررها كريستيانو في ذهاب كلاسيكو السوبر الإسباني الموسم الحالي.
إلى ذلك، علق الإيطالي فينتشينزو مونتيلا، المدير الفني لنادي إيه سي ميلان، الإيطالي على خسارة فريقه في ديربي ميلانو أمام إنتر ميلان، بضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وأعرب مونتيلا عن خيبة أمله بعد الخسارة، وقال في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس»: «دي أمبروزيو كان ذكيًا بالسقوط، لقد ترك نفسه يسقط، رودريجيز لم ينتزع قميصه، من الصعب اتخاذ القرار في الدقيقة 90، أنا أقبل بذلك، لقد لعبت كرة القدم وأعلم حجم التحدي الذي كان، لا أعرف لماذا لم يطلب الحكم مساعدة الفيديو».
وعن موقفي مع الروسونيري قال: «أعرف موقفي، وأنا أعلم أن المخاطر هي جزء من عملي، ولكن النادي أظهر دائمًا ثقته بي، أعلم أن النتائج ليست جيدة ولكن النادي يثق بي».. وتحدث عن الهدف الثاني لإنتر ميلان والذي جاء عن طريق إيكاردي، وقال :»لقد ارتكب لوكاس بيليا خطأ، لكنه أوقف بورخا فاليرو كما طلبت منه»
واختتم :»لن أستبدل بونوتشي بثلاثة مدافعين آخرين، ليس لدينا بدائل لسوسو وبونافينتورا، لقد اتخذنا الطريق الصحيح وخلقنا العديد من الفرص للتسجيل».
وارتقى سمبدوريا إلى المركز السادس بفوزه الكبير على ضيفه أتالانتا 3-1 في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.. وقلب سمبدوريا تخلفه في الشوط الأول بهدف بريان كريستانتي في الدقيقة 21، إلى فوز بثلاثية سجلها في الشوط الثاني عبر الكولومبي دوفان زاباتا (56) وجانلوكا كابراري (59) والبولندي كارول لينيتي (68).
وعوض سمبدوريا خسارته الأولى هذا الموسم في المرحلة الماضية أمام أودينيزي وحقق فوزه الرابع رافعاً رصيده إلى 14 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف روما وصيف بطل الموسم الماضي الذي كان خسر أمام نابولي المتصدر صفر-1.
ويملك روما وسمبدوريا مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الثالثة بسبب الأمطار الغزيرة في جنوى.
ويتقدم سمبدوريا بفارق الأهداف عن بولونيا الذي واصل انتفاضته وحقق الفوز الثالث توالياً عندما تغلب على ضيفه سبال الوافد الجديد بهدفين لاندريا بولي (30) والبولندي بارتوش سالامون (49 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لميركو أنتينوتشي (88)، وتورينو الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه كروتوني بهدفين للإسباني ياغو فالكيه (53) ولورنتسو دي سيلفيستري (90+2) مقابل هدفين للسويدي ماركوس رودن (25) وبرونو مارتيلا (64).
وحقق جنوى فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه كالياري 3-2.. وأنهى جنوى الشوط الأول متقدمًا بهدفين نظيفين عبر البلغاري أندري غالابينوف (8) والمغربي عادل تاعرابت (35).
وقلص ليوناردو بافوليتي الفارق مطلع الشوط الثاني (48)، لكن لوكا ريغوني أعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 75، قبل أن يسجل البرازيلي جواو بدرو غالفاو الهدف الثاني لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 79.
وتخلص جنوى من المركز قبل الأخير بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط وتقدم إلى المركز السادس عشر بفارق نقطة واحدة خلف كالياري الرابع عشر مناصفة مع كروتوني.
واستعاد فيورنتينا نغمة الانتصارات بعد 3 مباريات (خسارتان وتعادل) بتغلبه على ضيفه أودينيزي بهدفين لسيرل تيريو (28 و57) مقابل هدف لسامير كايتانو دي سوزا (72).
وصعد فيورنتينا إلى المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد أودينيزي عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر.. وتعادل ساسوولو مع كييفو صفر-صفر.. وكان يوفنتوس حامل اللقب خسر أمام لاتسيو 1-2.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة