قطار برشلونة يتعثر في محطة أتلتيكو والعقدة تطارد سيميوني في 3 ملاعب بالليجا

رونالدو ينقذ ريال مدريد من التعادل
مدريد ـ وكالات:

أوقف أتلتيكو مدريد، سلسلة انتصارات برشلونة بالدوري الإسباني، وفرض عليه التعادل (1-1) أول أمس على ملعب واندا ميتروبوليتان، في قمة منافسات الجولة الثامنة من البطولة.
تقدَّم أتلتيكو مدريد، أولاً عن ساؤول نيجويز بالدقيقة (21)، وتعادل لويس سواريز لبرشلونة في الدقيقة (82).. ورفع الفريق الكتالوني رصيده لـ22 نقطة، وبقي في الصدارة، كما رفع أتلتيكو رصيده إلى 16 نقطة بالمركز الثالث.
وقال الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، إن فريقه كان يسعى للفوز على أتلتيكو مدريد، بالجولة الثامنة من الليجا، لكنه سعيد بالحصول على النقطة من ملعب الخصم (1-1).. ونقلت صحيفة «سبورت» الإسبانية، تصريحات فالفيردي عقب اللقاء، حيث قال: «كنا نعلم أن أتلتيكو سيكون منافسًا جيدًا، كان من الصعب التغلب على دفاعاته.. كانت لدينا الروح، وكنا نريد الفوز، لكن هذه النقطة جيدة جدًا».وسلط فالفيردي الضوء على «جو كرة القدم العظيم»، الذي شهده ملعب أتلتيكو مدريد.
وقال: «في الشوط الأول كنا نفتقر للعمق، كان من الصعب الوصول، أما في الشوط الثاني صنعنا المزيد من الفرص، لكن كنا عرضة للخطر أيضًا».وعن ليونيل ميسي، رد بقوله: «كان هناك الكثير من التوتر في رحلته الأخيرة، والكثير من المباريات، لكننا نعرف أنه دائمًا ما يستجيب، في أي حالة يكون فيها».
وبشأن لويس سواريز، قال المدرب: «لقد رأيته، وكان يعمل بشكل جيد للغاية، عندما لا يسجل الكل يهاجمه، لكنه يتحرك بشكل جيد، ونأمل أن يواصل على هذا المستوى»، ونفى فالفيردي أن يكون احتفال سواريز بالهدف غير رياضي.
وبشأن جيرارد دولوفيو، قال: «إنه لاعب يخاطر في كل تحرك، إنه متفجر، وعندما يذهب للأمام، فإنه يفعل كل شيء بشكل حقيقي، نحتاج لتحمل المخاطر».
وتواصلت معاناة دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد أمام برشلونة بالدوري الإسباني، بعد التعادل (1-1) مساء أول أمس بين الأتلتي والبرسا، بالجولة الثامنة من الليجا.بهذا التعادل يفشل سيميوني، في الفوز على برشلونة على مدار 7 مواسم متتالية في الليجا.
وواجه المدرب الأرجنتيني بالبارسا 12 مرة بالدوري الإسباني، انتهى 4 منها بالتعادل، وفاز برشلونة بـ8 مواجهات.وطاردت عقدة برشلونة، دييجو سيميوني في 3 ملاعب مختلفة، هي كامب نو معقل البارسا، وفيسنتي كالديرون الملعب القديم للفريق المدريدي، وكذلك ملعبه الجديد واندا ميتروبوليتان.
وتمتد العقدة لتشمل مباريات الفريقين ببطولة الكأس؛ حيث التقى دييجو سيميوني بالبارسا 4 مرات في نسختي البطولة بـ2015، و2017، حقق البارسا 3 انتصارات، مقابل تعادل وحيد.لكن أوروبيًا، تميل الكفة نحو دييجو سيميوني حيث قهر البارسا مرتين في نسخة البطولة عامي 2014، و2016 مقابل تعادل، وفوز وحيد للبارسا.
إلى ذلك، أنقذ المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد حامل اللقب بتسجيله هدفه الأول في الدوري الإسباني لكرة القدم الذي قاده فيه إلى الفوز على مضيفه خيتافي 2-1 السبت في المرحلة الثامنة.. وكانت المباراة متجهة إلى التعادل قبل أن يسجل رونالدو هدفه الأول في البطولة هذا الموسم قبل خمس دقائق من النهاية.
يذكر أن رونالدو أوقف خمس مباريات في بداية الموسم بعد طرده ثم قيامه بدفع الحكم في ذهاب الكأس السوبر ضد برشلونة منتصف آب.. وكان الفرنسي كريم بنزيمة افتتح التسجيل لريال في الدقيقة 39، وهو هدفه الأول أيضًا في مشاركته الأولى بعد عودته من إصابة أبعدته شهراً عن الملاعب.. لكن خورخي مولينا أدرك التعادل لخيتافي في الدقيقة 56.
وجاء فوز ريال في مباراته رقم 100 بإشراف نجمه السابق الفرنسي زين الدين زيدان الذي حقق مع الفريق نتائج ممتازة بقيادته إلى لقب دوري أبطال أوروبا في النسختين الأخيرتين، ولقب الدوري الإسباني في الموسم المنصرم.. وانفرد ريال مدريد مؤقتاً في المركز الثاني برصيد 17 نقطة.. وكان أتلتيك بلباو فاجأ ضيفه إشبيلية وتغلب عليه 1-صفر ليفقد مركز الوصافة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة