الأخبار العاجلة

«الشباب» يخوض تجريبيته الأولى في معسكر تركيا ويختبر ثلاثة مغتربين جدد

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن منتخب الشباب، أمس الأربعاء، أنه سيستهل مبارياته التجريبية في معسكره المقام حاليا في تركيا بلقاء فريق أنطاليا سبور، مبينا أن مباراته الثانية ستكون أمام أفرنسكي التركي لمعرفة مستوى اللاعبين، فيما كشف عن وصول ثلاثة مغتربين جدد للاختبارات الفنية للمنتخب.
وقال المتحدث الاعلامي للمنتخب احمد العلوجي في حديث لـ»السومرية نيوز»، إن «المنتخب سيخوض أولى مبارياته التجريبية في معسكره المقام حاليا بتركيا عندما يلتقي يوم غد الخميس، فريق أنطاليا سبور أحد اندية الدرجة الأولى»، مبينا أن «المباراة ستقام على ملعب النادي التركي الذي يعد من الأندية البارزة في الدوري التركي ويقودها طاقم تحكيم تركي».
وأضاف العلوجي أن «هذه المباراة تعد البروفة الدولية الأولى للمنتخب والتي تسهم في معرفة مستوى اللاعبين ونسبة انسجام عناصر الفريق داخل أجواء المباراة»، كاشفا أن «المنتخب سيخوض مباراة ثانية يوم السبت المقبل،أمام نادي أفرسكي قبل اختتام معسكره التدريبي والعودة إلى بغداد».
وتابع العلوجي أن «ثلاثة مغتربين جدد وصلوا إلى تركيا من أجل الخضوع للاختبارات الفنية للمنتخب»، مشيرا إلى أن «المغتربين هم كل من عبد الله طلال وزيد احمد من السويد وفقار علي من الصين».
الى ذلك كشفت لجنة المنتخبات الوطنية في اتحاد الكرة، أمس الأربعاء، عن مناقشة قضية التزوير في المنتخبات الوطنية والحد منها، مشددين على ضرورة اعتماد الأعمار الحقيقية وزتحميل المدرب مسؤولية المخالفة، فيما أكدت أنها ستخضع منتخب الشباب للفحص الطبي.
وقال رئيس اللجنة فالح موسى إن «لجنة المنتخبات عقدت اجتماعا لها شهد مناقشة محاور مهمة تخص عمل المنتخبات الوطنية»، مبينا أن «من المحاور التي نوقشت في الاجتماع ظاهرة التزوير والسبل الكفيلة للحد منها».
وأضاف موسى أن «اللجنة وضعت التعامل مع هذه الظاهرة على محمل الجد وشددت على ضرورة البناء السليم للاعبين وأن يكون وفق نظرة صحيحة للمستقبل»، مؤكدا أن»اعتماد الأعمار الحقيقيىة يجب ان يكون شعارا يعمل بموجبه كل المدربين لا أن يتجهوا صوب تحقيق نتائج مزيفة».
وتابع موسى أن «اللجنة ستقوم بالفحص الطبي لمنتخب الشباب للتأكد من سلامة موقف اللاعبين وضبط اعمارهم الحقيقية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة