الأخبار العاجلة

مصر تهزم الكونغو وتبلغ نهائيات كأس العالم 2018

«الفراعنة» يقطعون تذكرة قطار روسيا
العواصم ـ وكالات:

بلغ منتخب مصر لكرة القدم نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاماً بفوزه المثير 2-1 على منتخب الكونغو.
تأهل منتخب مصر إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا لأول مرة منذ 1990 بعد فوزه على نظيره الكونغولي 2-1 الأحد على استاد برج العرب في الاسكندرية في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.
وسجل محمد صلاح (63 و90+5 من ركلة جزاء) هدفي مصر، وارنولد بوكا موتو (87) هدف الكونغو.
وتتصدر مصر المجموعة برصيد 12 نقاط، بفارق أربع نقاط عن أوغندا التي تعادلت أمس سلباً مع غانا (6 نقاط)، فيما وقف رصيد الكونغو عند نقطة واحدة.
وهي المرة الثالثة التي تتأهل فيها مصر إلى نهائيات المونديال بعد عامي 1934 و1990 حيث خرجت من الدور الأول.. وأصبحت مباراة مصر الأخيرة في ضيافة غانا في السادس من تشرين الثاني من دون رهان.
وتدين مصر بهذا الانجاز إلى نجمها محمد صلاح الذي افتتح التسجيل بمجهود فردي بعد أن وصلته كرة في الجهة اليسرى من المنطقة الكونغولية تابعها بيسراه في أسفل الزاوية اليمنى.
وصعبت الأمور على منتخب «الفراعنة» الذي ظل متقدماً حتى الدقائق الأخيرة، عندما أدرك موتو التعادل بعد تمريرة من ثييفي بيفوما غفل عنها الدفاع المصري وتابعها الأول على يمين الحارس المخضرم عصام الحضري (87).
وعاش الطرفان دقائق مجنونة بعد أن احتسب الحكم الغامبي بكاري غاساما نحو 8 دقائق كوقت بدل من ضائع استطاع خلالها المصريون حسم النتيجة بالهدف الثاني من ركلة جزاء بعد مخاشنة بيرانغار إيتوا لمحمود حسن «تريزيغيه» وإسقاطه في المنطقة المحرمة انبرى لها نجم ليفربول الإنكليزي وسجل منها هدف الفوز والتأهل إلى روسيا 2018.. ومن المنتظر أن يخوض المنتخب المصري مباراتين وديتين مع شقيقيه الإماراتي والسعودي، قبل المونديال المقبل بروسيا.
ويجتمع المنتخبان الشقيقان في المونديال المقبل لأول مرة عبر تاريخهما، علمًا بأن السعودية صعدت 5 مرات للمحفل العالمي، مقابل 3 مرات لمصر.
أبرزت تقارير صحفية إسبانية تأهل المنتخب المصري، اليوم الأحد، لمنافسات كأس العالم 2018، المقرر إقامتها في روسيا، العام المقبل، بعد فوز صعب على الكونغو، بهدفين مقابل هدف، سجلهما نجم ليفربول، محمد صلاح.
وأشارت صحيفة «ماركا» المدريدية، إلى أن عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب المصري، قد خاض مع الفراعنة 155 مباراة، لكنه لم يشارك في المونديال على الإطلاق.. وأضافت الصحيفة أن الحضري قد يشارك بشكل أساسي مع منتخب مصر، خلال المونديال، وهو في الـ45 من عمره.
وذكرت أن في حال مشاركة الحضري، سيصبح أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم، متفوقًا على موندراجون، حارس مرمى كولومبيا السابق، الذي شارك في مونديال 2014 وهو بعمر الـ43 عامًا.
كما سيتفوق الحضري حينها على النجم الأسطوري للكاميرون، روجيه ميلا، الذي شارك في مونديال 1994، وعمره 42 عامًا.
إلى ذلك، تغنى نادي ليفربول الإنجليزي بالثنائية التي سجلها لاعبه محمد صلاح نجم منتخب مصر، في شباك الكونغو خلال المباراة التي انتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 2-1، مساء أول أمس، على ملعب برج العرب، في الجولة قبل الأخيرة لتصفيات كأس العالم 2018.
ونشر ليفربول تقريرًا عبر موقعه الرسمي أشاد خلاله بدور صلاح في انتصار الفراعنة وقيادته منتخب بلاده للصعود إلى كأس العالم بعد غياب 28 عامًا.
وهنأ نادي أرسنال الإنجليزي أيضًا لاعبه محمد النني عبر الحساب الرسمي للنادي ونشر صورته وكتب: «هكذا يكون شعورك بعد قيادة بلادك للمونديال بعد غياب طويل منذ 1990».. ونشر أيضًا نادي وست بروميتش الإنجليزي تهنئة لأحمد حجازي مدافع الفريق، بعد تأهله للمونديال برفقة الفراعنة بعد غياب طويل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة