الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال مختطف لطفل في البياع جنوب غربي بغداد * الطيران العراقي يقتل إرهابياً شمال شرقي ديالى
مقتل ثلاثة انتحاريين تسللوا إلى محطة قطار عنة * حملات أمنية لاعتقال مطلوبين في مناطق الديوانية

بغداد – محاولة اختطاف
ذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية امس السبت اعتقال شخص حاول خطف طفل جنوب غربي بغداد.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن “قوة من الفوج الثالث ب‍اللواء السابع شرطة اتحادية ومفارز شرطة البياع ألقوا القبض على متهم حاول خطف طفل ، مضيفا أن عملية الاعتقال جرت على وفق معلومات دقيقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.

ديالى – قصف جوي
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس السبت، عن مقتل ارهابي خطير بقصف جوي شمال شرق ديالى.

كركوك – ضربة جوية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت، بمقتل مقرب من زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي وعدد من قناصي التنظيم بقصف جوي جنوب غربي كركوك.
وقال المصدر إن “المسؤول الأول عن تدريب قناصي داعش المدعو أبو عبد الله الطاجيكي ومجموعة من قناصي التنظيم قتلوا بقصف جوي في قرية شمال قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الطاجيكي يعتبر من قادة الصف الأول وهو من المقربين من البغدادي وكان مسؤول كتيبة القناصين في ولاية نينوى”.

بابل – عملية تفتيش
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس السبت ان مفارز مديريات وأقسام مديرية شرطة المحافظة نفذت عمليات تفتيش في عدد من المناطق بالمحافظة، استندت الى معلومات استخباراتية دقيقة ومذكرات قبض اصولية صادرة من المحاكم المختصة .
ولفت المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان العملية اسفرت عن القاء القبض على 37 متهما بارتكاب جرائم جنائية ومخالفات قانونية متنوعة، فيما تم اقتياد المعتقلين الى مراكز امنية مختصة للاستكمال بقية الاجراءات القانونية بغية عرضهم على القضاء.

الانبار – اشتباك مسلح
كشف قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي امس السبت، عن قتل ثلاثة انتحاريين من تنظيم “داعش” حاولوا التسلل إلى محطة قطار جنوب مدينة عنة غربي الأنبار.
وقال اللواء الركن المحمدي إن “القوات الأمنية من الجيش وبمساندة العشائر تمكنوا من إحباط محاولة تسلل ثلاثة انتحاريين من داعش يرتدون أحزمة ناسفة إلى محطة قطار الفحيمي جنوب مدينة عنة (210 كم غرب الرمادي)” ، مضيفا أن “الانتحاريين تم قتلهم وتفجير الأحزمة الناسفة التي يرتدونها دون وقوع خسائر مادية أو بشرية بصفوف الجيش أو العشائر”.

النجف – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف والمنشآت امس السبت عن قيام مكافحة اجرام النجف بالقاء القبض على عدد من المطلوبين .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه أن ” مكافحة اجرام النجف ألقى القبض على عدد من المطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة في أماكن متفرقة من المحافظة”.

الديوانية – حملات امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان تشكيلات ومفارز امنية تواصل حملاتها اليومية لمتابعة تنفيذ اوامر القاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين .
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز ودوريات مراكز غماس والسنية والسدير والشافعية ومكتب اجرام البلدة والإصلاح تمكنت من القاء القبض على 9 متهمين مطلوبين للقضاء بمواد قانونية متعددة ، فيما القت مفارز مراكز الشنافية والدغارة والنهضة والجزائر من القبض على 7 مطلوبين وحسب مذكرات القاء القبض كان من بينها جنائية حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

ذي قار – عمليات دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس السبت ان مكتب مكافحة مخدرات الرفاعي تمكن من إلقاء القبض على ‏ثلاث متهمين بحيازة مواد مخدرة ‏حيث تمكن المكتب من إلقاء القبض على متهمين اثنين و‏ضبط بحوزتهما كمية من مادتي الكريستال والحشيشة ‏المخدرتين.‏‏

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة