الأخبار العاجلة

استعدادات واسعة لاقتحام قضاء راوه بعد تمشيط الطرق المؤدية إليه غربي الأنبار

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت أمنية محافظة الانبار ، أمس الثلاثاء ، قيام القوات الأمنية بعمليات تمشيط واسعة النطاق تركزت على الطرق الرئيسة والفرعية المؤدية إلى قضاء راوه غربي المحافظة ، فيما أشار قيادي في الحشد الشعبي إلى ان ، الأيام القليلة المقبلة ستشهد تقدما كبيرا لقوات الحشد الشعبي والجيش في محور الزركة جنوبي كركوك .
وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الانبار راجع العيساوي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن ” القوات الأمنية نفذت عملية أمنية استباقية لتمشيط الطرق الرئيسة والفرعية المؤدية إلى قضاء راوه غربي محافظة الانبار تمهيداً لاقتحامها بالتزامن مع قيام طيران الجيش بعمليات قصف مركزة لمعاقل مجرمي داعش فيها.
وأضاف أن” القوات الامنية والقوات الساندة لها تعمل على تأمين جميع الطرق المؤدية الى قضاء رواه قبيل بدأ عملية اقتحامها”، مشيرا الى ان” فرقة معالجة المتفجرات تقوم بعمليات رفع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة الموضوعة على تلك الطرق في خطوة تهدف إلى تأمين طرق خالية من خطر المواد المتفجرة”.
من جانبها تمكنت قيادة عمليات الانبار ، أمس الثلاثاء ، من قتل 11 عنصرا من داعش الإرهابي بينهم قيادي بعملية تعرضية في قضاء راوة غربي الانبار.
وأضاف أن “هذا الايقاف يبقى ساري المفعول لحين خضوع عمل مطارَي اربيل والسليمانية لرقابة واشراف هيئة المنافذ الحدودية وسلطة الطيران المدني الاتحادية، وبما يضمن تواجد ممثلي السلطات الاتحادية في المطارين المذكورين للقيام بالمهام المحددة قانونا، ويستثنى من القرار الرحلات ذات الطابع الانساني والتي يجب ان تحصل على موافقات خاصة من السلطات الاتحادية، وكذلك الرحلات الطارئة التي يوافق على استثنائها رئيس مجلس الوزراء”.
وبيّن إن “المنافذ الحدودية البرية كافة التي تربط جمهورية العراق بدول الجوار عن طريق اقليم كردستان، تخضع لإشراف ورقابة هيئة المنافذ الحدودية الاتحادية، وغلق المنافذ الحدودية البرية غير الرسمية كافة التي تستخدم للعبور بين اقليم كردستان ودول الجوار”، مشيراً إلى أن “هذا القرار ينفذ من تأريخ صدوره عدا الفقرة الأولى في الساعة 18:00 من يوم الجمعة الموافق 29 ايلول 2017، وعلى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار”.
وبشأن موضوع شبكة الحماية الاجتماعية اصدر المجلس توجيهاً بـ”قيام وزارة المالية بتمويل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية رواتب شبكة الحماية الاجتماعية بمبلغ 135 مليار دينار دفعة واحدة دون تجزئة، وهو المبلغ المتبقي من التمويل النقدي لعام 2017 على ضوء تخصيصات الموازنة التكميلية.. وأوضح المكتب الإعلامي إن “المجلس أصدر توجيهاً بخصوص تمويل مشاريع محافظة بغداد ذات نسبة انجاز اقل من 80 بالمائة ومعالجة المشاريع الاستثمارية المستمرة”، مبيناً أن “مجلس الوزراء صوّت أيضاً على ملف عقد الشراكة للجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية”.
وتابع “تم التصويت على اقرار توصية لجنة الطاقة رقم 4 لسنة 2017 بشأن القرض الالماني على ان يُدرج ضمن موازنة 2018 مع تمديد اجراءات الدراسات الخاصة بالمنظومة الكهربائية الموقعة بين وزارة الكهرباء وشركة سيمنس”.
ولفت إلى أن “المجلس صوّت على تخويل وزير النفط التفاوض مع الجانب الكويتي لبيع الغاز الخام المصاحب”، مؤكداً “التصويت ايضا على اجراء امتحانات الدور الثالث للصفوف المنتهية لمرحلتي المتوسطة والاعدادية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة