انطلاق المرحلة الثالثة من المناورات العسكرية التركية بمشاركة القوّات العراقية

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن انطلاق مناورات عسكرية واسعة تنفذها القوات العراقية والتركية على حدود البلدين، وذلك فور انتهاء التصويت في استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراق.
وقالت الوزارة، في بيان صدر عنها بهذا الصدد، إن “رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عثمان الغانمي أعلن عن بدء مناورات عسكرية واسعة عراقية تركية على الحدود المشتركة بين البلدين”.
من جانبها، أكدت رئاسة الأركان التركية وصول العسكريين العراقيين إلى المناطق الحدودية بين تركيا والعراق، لإجراء المناورات المشتركة.
وقالت الأركان التركية في بيان صدر عنها بهذا الصدد ان “المرحلة الثالثة من المناورات الجارية انطلقت قرب الحدود العراقية في قضاء سيلوبي منذ 18 سبتمبر ( أيلول) الجاري ستنطلق يوم 26 سبتمبر بمشاركة قوات عراقية وصلت المنطقة مساء اليوم”.
ويأتي هذا الإعلان بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الاستفتاء حول انفصال إقليم كردستان عن الدولة العراقية مع حلول الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي، حيث بدأت عملية فرز الأصوات وسط أنباء عن نسبة مشاركة كثيفة تجاوزت 80 بالمئة.
وكان رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم أعلن، يوم الاثنين الماضي، أن ضباطا وجنودا عراقيين سيشاركون في المناورات، التي تنفذها تركيا منذ أسبـوع عند حدود العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة