مدارس الأندلس المطورة احتفلت بتكريم متفوقيها

في احتفالية فرح أقيمت في متنزه البصرة العائلي بالمعقل
البصرة – سعدي علي السند:

في أجواء يملأها الفرح التربوي ويتألق فيها حبّ العلم والمعرفة وبشائر التفوق احتفلت مدارس الأندلس المطورة في البصرة بتكريم متفوقيها الذين حققوا معدلات متميزة جدا في الامتحانات الوزارية للمراحل الثلاث والاحتفاء بمعلميهم ومدرسيهم وتكريمهم ايضا تعبيرا عن الوفاء للجميع…
الاحتفالية بدأت بتلاوة آيات بينات من كتاب الله العزيز وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الخالدين شهداء العراق الميامين ثم عزف النشيد الوطني بحضور كبير من تربية البصرة والأشراف التربوي ومنظمات المجتمع المدني وأولياء أمور المتفوقين .

إعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة
وألقى رئيس الهيئة المؤسسة لمدارس الأندلس المطورة في البصرة شريف سلمان العبيدي كلمة رحب في مستهلها بالحضور الأكارم وقال انه يوم مبارك وإضافة مباركة لمدارسنا في لوحة الشرف تتمثل بالأحتفاء بكوكبة جديدة من المتفوقين في المراحل الابتدائية والثانوية بمدارسنا مع تقديم الشكر والوفاء والعرفان ايضا لمن رسم لهم طريق التفوق ومن تفانى من اجل مستقبلهم وتكريم أساتذتهم بشكل خاص نظير جهودهم الكبيرة التي قدموها ومازالوا يقدمونها من اجل اعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة ومن حقنا اليوم ان نعلن وبفخر كبير بأن الكادر الأداري في المدرسة الابتدائية التي عودتنا وللسنة الثالثة على التوالي ان تحصد العلامة الكاملة بنسبة 100% في الامتحانات الوزارية وثانويتي البنين والبنات التي رفدت كليات الطب والهندسة وغيرها بالعشرات من طلبة الاندلس ، ونخص بالشكر الاستاذ الفاضل جعفر عذاب مؤسس مدارس الاندلس الذي كان ومازال مشرفا ومربيا مخلصا لفلذات أكبادنا والذي لايدخر جهدا في سبيل تحقيق كل مايسهم في انجاح وابراز مدارسنا بأفضل صورة وهانحن نحصد اليوم ثمار هذه الجهود .

كلمة الطلبة المتفوقين
والقت بعده الطالبة شهد ميثم كلمة المتفوقين قالت فيها لكي تنجح يجب على رغبتك في النجاح ان تفوقَ خوفك في الفشل فالثقة بالنفس والمهارة جيش لايقهَر.. وهكذا يتحقق الطموح وقد حققنا ذلك بأذن الله ، وأسمحوا لي أن أقول ولساني ينطق عّن كل طالب ، لنا عتبٌ والعتب بين الاصحاب واردٌ ، اليوم قد هان علينا وجع الايام التي مضت هل تساءلتم اي أيام .. انا سأخبركم .. الايام التي لم تغف عيوننا فيها حتى الصباح … الايام التي صنعت لنا الصبر .. نعم الصبر فقد صبرنا نحن طلاب المدارس الأهلية على معاملة لن تعامل البقية بمثلها ولكن في الوقت نفسه نحن خضنا تجربه بالاعتماد على النفس ، فيا استاذي وزير التربية لماذا هذه التفرقة لدى البعض بين المدارس الأهلية والحكومية لماذا ؟؟؟ نحن في الاخير جميعنا طلبة .. شكرا لك نحن الذين نشكرك على الرغم من ان الشكر يجب ان يأتي منك لنا … لم يقصر الملاك التصحيحي وكأن دفاترنا مسودات ليجرّبوا خط القلم استاذي الوزير…. استاذي مدير التربية .. نحن سعداء برغم فراغ تهنئتكم يبقى لنا عتب .. . وفِي النفس غصهٌ ولكن الحمد لله ان لنا مديرا وملاكا تدريسيا قد مُلئوا كل فراغ برعايتهم وتكريمهم … ولنا اهلٌ أناروا الدرب برعايتهم … وشكرا وتهنئة للجميع وكل هذا التفوق هدية لأغلى عراق في وجودنا .. وهدية لمن بذلوا الأرواح الزكية لكي نبدع ونتفوق .

أناشيد المحبة للعراق وبشائر تكريم المتفوقين وأساتذتهم
وفي فقرة الأناشيد الوطنية أنشد الفنان المبدع نجم مشاري ن كلمات الشاعر مهدي عبود السوداني أنشودة (ياوطن) بمرافقة كورال مؤسسة الأيتام الوطنية وأعقبها بأناشيد أخرى ومنها نشيد (مدارس الأندلس) بمرافقة كورال مدارس الأندلس وأناشيد أخرى تغنى فيها الجميع بحب العراق الغالي ..ثم جاءت فقرة التكريم وقدمت فيها مدارس الأندلس دروع التفوق والابداع وهدايا متميزة لمن حققوا التفوق من تلاميذها وطلبتها واساتذتهم الذين بذلوا الكثير ليسهموا بأعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة .. وكانت أجواء الفرح تعمّ المكان وتبادل الجميع التهاني بهذا التفوق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة