الأخبار العاجلة

فالفيردي ينضم إلى عظماء مدربي برشلونة الفائزين بمبارياتهم الخمس الأولى

كريستيانو رونالدو مهدد بعقوبة جديدة بسبب لاعب جزائري
مدريد ـ وكالات:

انضم إرنستو فالفيردي المدير الفني بنادي برشلونة الإسباني إلى قائمة المدربين العظماء في تاريخ النادي الكتالوني الذين نجحوا في تحقيق العلامة الكاملة في المباريات الخمس الأولى بالدوري الإسباني.
وانضم فالفيردي إلى كل من الإنكليزي تيري فينابلز والهولندي لويس فان غال والإسباني الراحل تيتو فيلانوفا و الأرجنتيني جيراردو مارتينو ، ليكون فالفيردي المدرب الخامس الذي يحقق هذا الإنجاز الذي يعكس قدرة المدرب على تحقيق أفضل وأقوى انطلاقة ممكنة له، مما يؤكد علو كعبه و تأقلمه مع الأجواء الجديدة في قلعة «الكامب نو».
ونجح فالفيردي في قيادة برشلونة للفوز في الجولات الخمس الأولى من منافسات الموسم الرياضي (2017-2018) بعدما فاز على كل من ريال بيتيس و ديبورتيفو ألافيس و إسبانيول و خيتافي ثم آيبار ، مسجلاً 17 هدفاً بمعدل تجاوز الثلاثة أهداف في كل مباراة، مقابل تلقي مرماه هدفين فقط ليتصدر الترتيب العام للدوري الإسباني برصيد 15 نقطة.
وبحسب تقرير لصحيفة «سبورت» الكتالونية، فإن الإنكليزي تيري فينابلز هو أول مدرب في تاريخ نادي برشلونة يحقق إنجاز العلامة الكاملة في المباريات الخمسة الأولى ، وكان ذلك في موسم (1984-1985) والذي انهاه بالتتويج بلقب الدوري، بعدما دشن موسمه بفوز صريح على الغريم ريال مدريد في «الكلاسيكو» بثلاثية نظيفة على ملعب «السانتياغو بيرنابيو» ثم على ريال سرقسطة
واسبانيول و ريال بيتيس وأوساسونا مسجلاً 12 هدفاً و مستقبلا هدفاً واحداً فقط .
وفي موسم (1996-1997)، كرر الهولندي فان غال الإنجاز وأنهى الموسم بطلاً للدوري الإسباني بعدما دشن المنافسات بفوز على ريال سوسيداد وفالنسيا ثم على ديبورتيفو لاكورونيا وخيخون وأخيراً على تنريفي مسجلاً 15 هدفاً ومستقبلاً مرماه لأربعة أهداف.
و جاء الراحل فيلانوفا في موسم (2012-2013) ليكرر الانجاز وينهي منافسات الموسم بطلاً للدوري الإسباني، بعدما دشنه بخمسة انتصارات ضد كل من ريال سوسيداد و أوساسونا و فالنسيا و خيتافي و غرناطة مسجلاً إجماليا 14 هدفاً و مستقبلا ثلاثة أهداف.
وبعده في موسم (2013-2014) سجل الأرجنتيني خيراردو مارتينو ذات الإنجاز غير انه فشل في الحفاظ على لقب الدوري، بتعادله سلباً في المباراة الأخيرة على أرضه ضد اتلتيكو مدريد الذي حقق اللقب.
وفاز برشلونة مع مارتينو في مبارياته الخمس الأولى على كل من ليفانتي وملقة و فالنسيا و إشبيلية و رايو فاليكانو مسجلاً أعلى رصيد تهديفي بين المدربين الخمسة بعدما بلغ 18 هدفاً مقابل استقبال شباكه لأربعة أهداف.
من جانب اخر، يواجه اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد، خطر التعرض لعقوبة جديدة، بعد خوضه مباراة ريال بيتيس، لحساب الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم
وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية، أنّه أثناء مباراة الأربعاء، قطع الجزائري عيسى ماندي، مدافع نادي بيتيس، الكرة أمام رونالدو، ما دفع النجم البرتغالي لدهس قدمه بدون كرة، وضربه في منطقة السمانة.
وأوضحت الصحيفة أن حكم المباراة لم يحتسب أي خطأ وقتها، ومرت الكرة بسلام، لكن عدسات الكاميرا التقطت ما يشير إلى تعمد رونالدو ضرب اللاعب الجزائري بدون كرة، وهو ما قد يتسبب في إيقافه مباراتين على الأقل.
وكان رونالدو قد عاد الأربعاء للتشكيلة الأساسية لفريق ريال مدريد بعد استنفاذه لعقوبة الإيقاف 5 مبارايات التي تعرض لها عقب دفعه الحكم في مباراة الذهاب لكأس السوبر الإسباني أمام الغريم التقليدي نادي برشلونة، اثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء والطرد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة