»الوطني» يلاعب كينيا ودياً في البصرة.. 5 تشرين أول المقبل

الناشئة» يحقق الفوز على النيبال في مستهل شوطه بالتصفيات الآسيوية
بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد اتحاد الكرة، ان المباراة الودية المقرر أقامتها بين المنتخب الوطني ونظيره الليبي في مدينة البصرة ألغيت، عازيا ذلك لشروط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تقضي بأن يبلغ الاتحاد الليبي اتحاده القاري للحصول على موافقة اللعب في العراق.
وقال عضو المكتب الإعلامي لاتحاد الكرة، حسين الخرساني، في حديث صحفي إن «المباراة الودية المقرر أن يخوضها المنتخب الوطني أمام نظيره الليبي في الاول من تشرين الأول المقبل، في مدينة البصرة الرياضية ألغيت»، مبينا أن «شروط الاتحاد الدولي تقضي بأن يبلغ الاتحاد الليبي اتحاده الافريقي برغبته باللعب في العراق قبل 21 يوما من موعد المباراة».
وأضاف الخرساني أن «الاتحاد الليبي لم يحصل على موافقة الاتحاد الافريقي، في الوقت الذي حصل العراق على موافقة الاتحاد الآسيوي، ولهذا السبب ألغيت المباراة»، مشيرا إلى أن «الاتحاد الدولي لايمانع من إقامة المباراة حتى في حال عدم التبليغ لكن شرط أن لا تدخل ضمن أيام الفيفا».
وتابع الخرساني أن «الاتحاد العراقي نظر لعدم جدوى الفائدة من المباراة إن لم تدخل في أيام الفيفا وبالتالي لن يكون لها دور في تصنيف الاتحاد الدولي وتحسين موقع المنتخب العراقي»، كاشفا أن «المباراة الودية الأخرى أمام كينيا ما تزال قائمة في الخامس من الشهر المقبل في ملعب فرانسوا حريري في البصرة.
هذا وكان المدير الفني للمنتخب الوطني بكرة القدم، باسم قاسم، وجه دعوته لـ 28 لاعباً وهم وضمت القائمة كلاً من اللاعبين: لحراسة المرمى: محمد كاصد وفهد طالب وعلي ياسين.. ولخط الدفاع: ريبين سولاقا واحمد ابراهيم وسعد ناطق ووليد سالم واحمد عبد الرضا وعلاء مهاوي ومصطفى ناظم وعلي عدنان وعلي بهجت وعلي فائز.
وضمت قائمة لاعبي خط الوسط: سعد عبد الامير وامجد عطوان وجستين ميرام واحمد جلال وحسين علي ومازن فياض ومهدي كامل وبشار رسن وايمن حسين واحمد ياسين وبروا نوري وابراهيم بايش، فيما ضم خط الهجوم: علي عكلة ومهند عبد الرحيم وشيركو كريم وأيمن حسين.
من جانب اخر، حقق منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم تحت 16 سنة الفوز في أولى مبارياته ضمن المجموعة الرابعة في تصفيات قارة آسيا التي تضيفها النيبال، عندما تغلب ظهر أمس على البلد المضيف بهدف من دون رد.
وسيلعب ثاني مبارياته المنتخب الفلسطيني يوم غدٍ الجمعة، ويختتم رحلته الاحد بلقاء نظيره الهندي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة