الأخبار العاجلة

نصير شمة يحيي يوم السلام العالمي بحفل موسيقي كبير يوم غدٍ الخميس

للسنة السادسة على التوالي
بغداد – عبد العليم البناء:
تحت شعار (معاً من أجل السلام .. الاحترام والسلامة والكرامة)، يستعد سفير اليونسكو للسلام الموسيقار نصير شمة، وللسنة السادسة على التوالي، لإحياء يوم السلام العالمي، وذلك في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الخميس المقبل، المصادف الحادي والعشرين من شهر أيلول الجاري في المسرح الوطني في بغداد.
يشارك بهذا الحفل الموسيقي الكبير، ضيوف شمة المميزين، الذين يمثلون نخبة من أشهر عازفي الموسيقى في العالم، وهم كل من: هوفا براين، ودارلي جوزيف لافيجني، ورامون فلوريس من الولايات المتحدة الاميركية، وخان محمد شريف من باكستان، وشاهباز حسين من المملكة المتحدة، وماهر بالحاج، واسماعيل ايدسما، وألكسندر ليجراند، وجوليام تولي من فرنسا، وجورج بيزيرا من البرازيل، ولوجي بيفيرلي من ايطاليا.
وقال الموسيقار نصير شمة أنه سيقدم في الحفل، مجموعة مهمة من آخر مؤلفاته الموسيقية، التي تسعى لتكريس لغة السلام، والمحبة، والتآخي، والتسامح في العراق، لاسيما في ظل الانتصارات المتلاحقة ضد الإرهاب الداعشي الاسود، ونبذ لغة العنف، والتطرف، والصراعات، والنزاعات المسلحة في بقاع شتى من العالم.
وأكد شمة: يحضر الحفل مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية الأستاذ عبد اللطيف بن عبد الرحمن عبيد، والمدير العام للدراسات الاستراتيجية مازن بن الطاهر شريف، كما يحضره عددا من كبار المسؤولين العراقيين، والهيئات الدبلوماسية، ونخبة من المثقفين، والفنانين، والإعلاميين، ورؤساء منظمات المجتمع المدني، وغيرهم.
هذا الحفل الموسيقي الكبير يقام برعاية وزارة الثقافة، ومنظمة اليونسكو التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، وجمعية “أهلنا” لدعم النازحين، وبتمويل ورعاية رابطة المصارف الخاصة العراقية، الشريك الأساسي للموسيقار نصير شمة، في العديد من المشاريع الاستراتيجية الإنسانية، لاسيما عبر (جمعية أهلنا لدعم النازحين)، ومبادرة (ألق بغداد) التي تتضمن محاور عدة في مقدمتها تطوير عشرين ساحة من ساحات بغداد المهمة.
الجدير بالذكر أن ريع هذا الحفل سيذهب بالكامل لرعاية ودعم النازحين من أهلنا في شتى المحافظات العراقية، وتباع تذاكر الحفل في المسرح الوطني ومنافذ أخرى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة