الجوية يلاعب الوحدة السوري اليوم في نهائي غربي آسيا

الإصابة تبعد عماد هاشم عن بعثة الصقور
بغداد ـ الصباح الجديد:

خطوتان فقط تفصلان القوة الجوية للحفاظ على لقب الاتحاد الآسيوي برغم ابتعاد الأندية العراقية، عن لقب البطولة الآسيوية، إلا أنَّ الجوية، كسر النحس العام الماضي، وتُوِّج بطلاً للبطولة.
لكنَّ الظروف تختلف العام الحالي عن النسخة الماضية، لكن يبقى الحفاظ على اللقب، طموح يسعى له فريق الصقور، تحت قيادة المدرب الجديد.ويلتقي القوة الجوية، مع الوحدة السوري اليوم الثلاثاء، في العاصمة اللبنانية بيروت بنصف نهائي البطولة.
ونسلط الضوء في هذا التقرير، على العديد من العوامل التي تصب في مصلحة القوة الجوية في البطولة:
وتُعدُّ لبنان، وملاعب العاصمة بيروت فأل حسن على القوة الجوية؛ حيث سبق وتأهل الأزرق العام الماضي، إلى المباراة النهائية بعد فوزه على العهد اللبناني في بيروت (3-2)، رغم تعادل الفريق ذهابًا في الدوحة.
كما، تعاقد الهيئة الإدارية للقوة الجوية مع السوري حسام السيد، الذي قاد الوحدة إلى نصف النهائي، خطوة موفقة كونه يعرف تفاصيل الفريق البرتقالي، وشخَّص من قبل كل نقاط الضعف التي يعاني منها الوحدة.
وستكون الفرصة، سانحة للقوة الجوية ليراهنوا على أنَّ المدرب الجديد، هو من صنع مجد فريق الوحدة، وهو خبير بالطرق الخفية لشباكه، وبالتالي من الممكن أن يتحقق الهدف في حال أتقن لاعبو الجوية الواجبات، التي سيحددها السيد في مباراة الثلاثاء.
وعلى غرار التعاقد مع مدرب الوحدة السوري السابق حسام السيد، خطفت إدارة القوة الجوية، لاعب الوحدة خالد المبيض، الذي يعد واحدًا من أبرز لاعبي الفريق البرتقالي في منتصف الملعب.. وبهذه الصفقة يضرب الأزرق الجوي، عصفورين بحجر واحد أولهما خطف لاعب مميز في منتصف الملعب، ويعد صمام أمان أمام المدافعين، وبالجهة الأخرى، خلل منطقة العمليات لدى الفريق المنافس.
ويُعوِّلُ الجوية على خطف بطاقة التأهل لنهائي البطولة على لاعبيه الجدد الذين تم استقطابهم للفريق على رأسهم الكرواتي سبيستيان اتيش، وسيف سلمان، وعمار كاظم، وكرار علي بري، وعلي يوسف.. وعوضت تلك الانتدابات، غياب اللاعبين سعد ناطق، وبشار رسن لاحترافهما.
وسعى مدرب الأزرق الجوي حسام السيد، لخلق انسجام بين اللاعبين الجدد، وعناصر الفريق القدامى من خلال المعسكر الذي أُقيم مؤخرًا في مدينة السليمانية، وأكمل الفريق جاهزيته بشكل تام للقاء الوحدة السوري.
إلى ذلك، تخلَّف عماد هاشم مدرب حراس القوة الجوية، عن الالتحاق ببعثة الفريق في العاصمة اللبنانية بيروت؛ استعدادًا للقاء الوحدة السوري، بنصف نهائي كاس الاتحاد الآسيوي اليوم الثلاثاء؛ بداعي الإصابة.وتعرَّض هاشم لكسر مضاعف في الساق في أثناء مشاركته في مباراة نجوم العراق، وأساطير الكرة العالمية؛ إثر اشتراكه مع لاعب المنتخب السابق أحمد مناجد.. وقال جاسم محمد غلام، مدير الفريق في تصريحات صحفية، إنَّ «عماد هاشم تعرَّض لكسر مضاعف في الساق في أثناء مباراة نجوم العراق، وأساطير الكرة العالمية، ليتخلَّف عن الالتحاق بالفريق».
وبيَّن أنَّ إدارة النادي ستناقش وضع مدرب حراس المرمى في وقت لاحق، وسيشرف الطاقم الفني على تدريب الحراس حاليًا في بيروت إلى أن تخرج الإدارة بقرار نهائي.
يذكر أنَّ عماد هاشم انضم لفريق الأساطير على خلفية إصابة الحارس ديدا في مباراة نجوم الأردن ما دفع نجوم العراق إعارته إلى منتخب أساطير الكرة العالمية، قبل تعرضه للإصابة قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة